طقس بارد ومستقر حتى الخميس..وتحذير من الجليد على المرتفعات!

المنتزه الجليدي الوطني- الولايات المتحدة الأمريكية.

بعد انحسار المنخفضين الجويين واللذين ضربا لبنان خلال اسبوع، يستقر الطقس لايام قبل ان يتغير تديجياً ابتداءاً من الخميس المقبل.

وأفادت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان منطقة من الضغط الجوي المرتفع تسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط  تؤدي الى طقس مستقر وبارد نسبيا حتى مساء يوم الخميس حيث يتقلب تدريجيا. 

وأشارت الى ان معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر كانون الأول ما بين 13 و21 درجة مئوية. 

الطقس اليوم والايام المقبلة

ويكون طقس اليوم الاحد صافياً اجمالا مع ارتفاع بدرجات الحرارة القصوى، في حين تبقى درجات الحرارة الصباحية منخفضة ودون معدلاتها الموسمية، ويبقى التحذير من تكون الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن ال1500 متر خلال الليل وساعات الصباح الأولى.

اما الإثنين فيكون صافياً إلى قليل الغيوم مع استمرار درجات الحرارة بالإرتفاع وبشكل طفيف وانخفاض بنسبة الرطوبة على الساحل، ويبقى التحذير من تكون الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن ال1500 متر خلال الليل وساعات الصباح الأولى.

إقرأ أيضاً: الراعي ينتفض على «الإستبداد السياسي»..وتورط «حزب الله» في اليمن تحت المجهر!

ويكون طقس الثلاثاء غائما جزئيا إلى غائم أحيانا بسحب مرتفعة مع ارتفاع إضافي وطفيف بدرجات الحرارة وبقاء درجات الحرارة الليلية متدنية نسبيا مما يستدعي التحذير من تكون الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن ال1600 متر وما فوق خلال الليل وساعات الصباح الأولى.

اما الأربعاء فيكون قليل الغيوم اجمالا مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة، يتحول مساء إلى غائم جزئيا بسحب مرتفعة. 

السابق
لبنان أمام اختبار خليجي جديد… فهل أسقط «حزب الله» مساعي التهدئة؟
التالي
بالصور: ولعت بين «حزب الله» وآل ضاوي في زوطر..مازوت وفساد و«كرتونة إعاشة»!