صُور «معزولة» لا إتصالات ولا ماء ولا كهرباء..والمصارف تُذل البقاعيين!

شبكة اتصالات حزب الله
بلديات "الثنائي" ليست افضل حالاً منه في التخلي عن واجباتها، وفي اهمال الحاجات الاساسية للجنوبيين من ماء وكهرباء وحتى اتصالات، على اعتبار ان نفوذ "الثنائي" ومسؤوليه يطال المؤسسات العامة والخاصة في آن معاً. اما بقاعاً فالامور ليست افضل حالاً، وجديد الازمات البقاعية، تعميم رياض سلامة الذي يسمح للموظفين والمودعين بسحب رواتبهم على الدولار لفترة محدودة، الامر الذي احدث فوضى عارمة امام مصارف البقاع امس واليوم. (بالتعاون بين "جنوبية" "تيروس" "مناشير").

أفاد موقع “تيروس” ان ومنذ صباح امس االأربعاء تشهد شبكة MTC Touch انقطاعاً كاملاً في مدينة صور و محيطها حيث تغيب الشبكة و خدمات الاتصال و الانترنت بشكل كامل، ولم يصدر عن الشركة اي بيان توضيحي رغم آلاف الإتصالات والشكاوى التي وصلت للمعنيين في الشركة.

ازمة مياه ايضاً

ونقل “تيروس” عن فاعليات في صور، مع العلم أنه ومنذ أكثر من عشر أيام و المياه بدأت تنقطع تدريجياً في بعض أحياء المدينة، و عدد كبير من السكان لجأ لشراء المياه من أصحاب الصهاريج و بحسب أحد أبناء المدينة انه وصل سعر الصهريج إلى 500 الف ليرة.

ازمة مياه وخدمات في صور والبلدية في “عالم آخر” وغائبة عن السمع

و زاد الطين بلَّة، أنَّ الأهالي تقدموا بعدد من الشكاوى إلى بلدية صور سواء بشكل مباشر او بالإتصال مع اعضاء المجلس البلدي او من خلال مواقع التواصل، و في حين توقع الأهالي حلّ ازمة المياه، باشرت البلدية بتصليح مجرى لمياه الشتاء عند مستديرة ساعة ال LIU في محلة الكورنيش الجنوبي، ما أدَّى إلى انقطاع المياه عن كل الناس في المدينة منذ ثلاث أيام، و لم يتقدم العمل بالأشغال المستجدة أكثر من 10 بالمية بسبب الطقس الماطر، ما سيؤثر سلباً على أزمة المياه و التي ستستمر أقله لإسبوع قادم، بحسب أحد المطَّلعين.

البقاع

ومن جديد عادت قضية تحكم المصارف برقاب العباد، وكان آخرها العشرات من المتقاعدين والعسكريين في مدينتي بعلبك والهرمل، بعدما امتنع مصرف فرنسبنك عن دفع الرواتب لهم وفق التعميم الصادر عن مصرف لبنان.

وتجمع العشرات امام فروع مصرف فرنسبنك في مدينتي بعلبك والهرمل بعدما تبين لهم ان ماكينات الصراف الآلي atm فارغة من الاموال مع تعميم مصرف لبنان بتقاضي رواتب العسكريين والمتقاعدين والموظفين بالدولار من المصارف بناء لتعميم مصرف لبنان قيل الأعياد، وقبل ٣١ الجاري.

إقرأ أيضاً: «الثنائي» يَمنع ثوار صور من لقاء غوتيريش..وعائلات البقاع تنتفض على «حزب الله»!

وفي ظل هذه الظروف القاتلة اقفل المصرفان فرعيهما امام المراجعين، مع الإبقاء على دوام الموظفين داخل الغرف الزجاجية في المصرفين.

وافادت مصادر مطّلعة ل”مناشير” ان الفرعين سيقفلان في أسبوع الأعياد تمهيداً للاقفال التام والنهائي في المحافظة.

وكان فور صدور التعميم اقفل المصرف احد فروعه الأساسية في مدينة بعلبك امام الزبائن بحجة وباء كورونا  مع صدور التعاميم الجديدة لمصرف لبنان وامتنع عن استقبال وتلقي اي مراجعة.

السابق
«حزب الله».. من «السطو» على الخُمس والزكاة إلى الإستيلاء على المازوت الإيراني!
التالي
محمد بركات مهدّداً بـ«الدم»: لن نترك البلاد لهم