بعد الارتفاع الجنوني بسعر الصرف تخبط بالسوبرماركات: هل يصبح التسعير بالدولار؟

سوبرماركت

بعد الارتفاع القياسي لسعر صرف الدولار يوم أمس مع وصوله الى عتبة الـ 29 ألفا ترقب اللبنانيون انعكاس هذا الارتفاع الجنوني على الأسعار وكيفية التسعير في السوبرماركات، في السياق، قال نقيب مستوردي المواد الغذائية هاني بحصلي “لا شيء يقال، وأحداً لا يعلم ماذا يفعل، لدرجة بات يستحيل اتخاذ اجراء والسير به لساعة من الوقت”.

اقرا ايضاً: احتدمت بين الرؤساء الثلاث.. ميقاتي يرفع لاءاته بوجه عون وبري يحرك الشارع!

ورداً على سؤال، عما اذا كان تسعير السلع بالدولار ودفعها بالليرة اللبنانية لدى شرائها وفق السعر في السوق السوداء هو من الحلول المطروحة، أشار بحصلي إلى ان “التسعير على الدولار حاصل على كل السلع باستثناء المواد الغذائية في السوبرماركت التي لا تزال تسعّر بالليرة اللبنانية، لكن السؤال هل ان التسعير بالدولار سيلجم ارتفاع الدولار في السوق السوداء؟ بالطبع لا”.

وأضاف في حديث لـ “الجمهورية” ضمن مقال للصحافية ايفا ابي حيدر, “صحيح ان هذه الخطوة اسهل من حيث التسعير الا ان المشكلة في مكان آخر، كل المشاكل التي كانت موجودة منذ عام لا تزال قائمة ولا نزال نعانيها مثل ارتفاع سعر الصرف وعدم القدرة على الاستيراد وعدم امكانية التسعير… الا ان كل هذه المشاكل باتت خلفنا، والسؤال الرئيسي المطروح اليوم الى اين يتجه البلد؟ موضوعنا هو موضوع كيان اكثر من قدرتنا على شراء بضاعة، هل سنتمكن من الاستمرار في تأمين البضائع؟ هل سيكون في مقدور اللبناني الاستمرار بالعيش بـ 20 دولارا في الشهر؟ هذه هي المشكلة الحقيقية اليوم”.

السابق
احتدمت بين الرؤساء الثلاث.. ميقاتي يرفع لاءاته بوجه عون وبري يحرك الشارع!
التالي
«الحزب»… نجاح في التعطيل وفشل في إدارة الدولة