بعدسة «جنوبية»: اقتحام وزارة الأشغال.. وحمية يلتقي المحتجين: «أنا من الناس»!

وزارة الأشغال

احتجاجا على الأزمات المعيشية والاقتصادية المتفاقمة في البلاد، دخل عدد من الناشطين إلى وزارة الأشغال العامة والنقل في الحازمية وطالبوا بلقاء الوزير علي حميّة الذي طلب منهم الجلوس إلى الطاولة للاطّلاع على مطالبهم.

اقرا ايضا: مواعيد الانتخابات لم تُحسم.. ترقب لقرار «الدستوري»!

وقال حميّة: “أنا وزير بس أنا من الناس” وعندما قبلتُ أن أكون وزيراً هذا يعني أنّني أتحمّل المسؤولية وأدرك مدى الفجوة الموجودة بين حاجات الناس والحكومة بالإضافة إلى الوضع المالي في البلد”.

أضاف: “كلّ شيء وفقاً للقانون “رايح فيه للآخر” ولن أُبقي مرفأ بيروت رهينة التجاذبات السياسيّة لا المحليّة ولا الاقليميّة ويجب أن يعود كالسابق”.

وتابع: “مسؤوليتي الحالية بدأت منذ 10 ايلول 2021”.

ولفت الى ان “الطرقات والمزايدات التي قدمتها لم يتقدم بها احد غيري لا سيما بسبب التفاوت بسعر الدولار”، مشيراً الى ان “اعتماد وزارة الاشغال هو فقط 90 مليار ليرة وهي تقسمت لتعبيد الطرقات الرئيسية التي تعنى بسلامة المواطن بشكل مباشر”.

وقال حمية: “لمَن لديه أيّ شكوى ضدّ أيّ متعهّد يجب أن يلجأ إلى القضاء فهو موجود و”كلّ شهر تعوا لعندي على فنجان قهوة”.

أضاف: “إذا كانوا يريدون البدء بالتدقيق الجنائي أنا مستعدّ أن تكون وزارة الأشغال هي الوزارة الأولى التي تخضع لهذا التدقيق”.

وأشار حمتة الى ان “45 باصاً عاطلاً عن العمل وطلبت تصليحها والامور على تقدم ملحوظ”.

أضاف: “اعتماد وزارة الاشغال هو فقط 90 مليار ليرة وهي تقسمت لتعبيد الطرقات الرئيسية التي تعنى بسلامة المواطن بشكل مباشر”.

السابق
أزمة لبنان تتصدر.. هل تنجح جولة ماكرون «الخليجية» بإنهاء الأزمة الدبلوماسية؟
التالي
مفاجأة السوق السوداء اليوم.. انخفاض كبير بسعر الدولار: هل يستمر التراجع؟!