دولة جديدة تصنّف «حزب الله» منظمة ارهابية !

حزب الله

يتزايد عدد الدول التي صنفت “حزب الله” منظمة ارهابية، وبعدما اتهمت كولومبيا قبل اسبوع الأخير القيام بأعمال اجرامية، أعلنت السلطات الأسترالية، تصنيف حزب الله “منظمة إرهابية”، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس.

وقالت وزيرة الداخلية كارين أندروز، إن التنظيم المسلح المدعوم من إيران “يواصل التهديد بشن هجمات إرهابية وتقديم الدعم للمنظمات الإرهابية” ويشكل تهديدا “حقيقيا” و”موثوقاً به” لأستراليا.

اقرا ايضا: موقف لافت لجنبلاط بشأن «حزب الله».. ماذا قال؟

وبموجب القرار، بات محظوراً في أستراليا، حيث تعيش جالية لبنانية كبيرة، الانتماء إلى حزب الله أو تمويله.

وفي سياق متصل، أعلنت كولومبيا على لسان وزير دفاعها دييغو مولانو، في وقت سابق، أنها تراقب أنشطة حزب الله اللبناني على أراضيها حيث تتّهم الحزب الموالي لإيران بالقيام بـ”أنشطة إجرامية”.

وقال مولانو في مقابلة مع صحيفة “إل تييمبو”، “منذ شهرين، اضطررنا للتعامل مع وضع أرغمنا على إنشاء عملية لتوقيف وترحيل مجرمَين مفوّضَين من حزب الله كانت لديهما نيّة ارتكاب فعل جرمي في كولومبيا”.

وذكرت أجهزة الاستخبارات العسكرية الكولومبية، أن حزب الله قد يكون حاول تعقّب تحركات دبلوماسيين ورجال أعمال أمريكيين وإسرائيليين في كولومبيا. وتعيش جالية لبنانية كبيرة في كولومبيا.

وقد صنف عدد من الدول الغربية على رأسها الولايات المتحدة “حزب الله” منظمة إرهابية بجناحيه العسكري والسياسي، فيما اكتفت دول أخرى بإدراج جناحه العسكري فقط على قائمة المنظمات الإرهابية وأبقت جناحه السياسي خارج إطار العقوبات.

السابق
موقف لافت لجنبلاط بشأن «حزب الله».. ماذا قال؟
التالي
قتلى وجرحى.. قصف اسرائيلي متجدد على سوريا واستهداف مواقع ومقرات لـ«حزب الله»!