«الخديعة الكبرى» من صور إلى أميركا..علي حويلا «يتهوّد» ويتحول إلى إلياهو حليفا!

الياهو حليفا او علي حويلا

صدم الخبر الذي تناقلته وسائل إعلامية في اميركا واسرائيل وغيرهما، عن الشاب اللبناني علي حسن حويلا، أهالي بلدته البرج الشمالي شرق مدينة صور ، وتحدثت عن أقترانه بفتاة يهودية سورية الأصل في ولاية تكساس( بروكلين ) الأميركية، وانخراطه بالمجتمع اليهودي هناك، قبل أن تكتشف عروسه أصوله المسلمة عن طريق جواز سفره.

وكان الشاب حويلا تعرف إلى زوجته، عن طريق موقع مواعدة على وسائل التواصل الاجتماعي، مدعيا أنه يهودي من أصول لبنانية ويدعى الياهو حليفا، وانخرط بشكل كبير في المجتمع اليهودي في بروكلين، فساعده في ذلك طلاقته في اللغة العبرية وارتدائه الدائم الزي الحريري، وحضر حفل قرانه حاخامات، على رأسهم الحاخام يوسف لازروف. وتبوأ مراكز في المجتمع اليهودي.

وسائل الإعلام في اميركا اعلنت مكتب التحقيقات الفيدرالية الأميركية انه باشر تحقيقاته في القضية مع حويلا

وذكرت وسائل الإعلام في اميركا ان مكتب التحقيقات الفيدرالية الأميركية باشر تحقيقاته في القضية مع حويلا الذي أكد عدم معاداته للسامية، فيما عادت زوجته إلى منزل ذويها هناك، ووصفت وسائل الإعلام الإسرائيلية القضية بعاصفة بروكلين.

إقرأ أيضاً: كباش حكومي وقضائي بين عون وميقاتي و«حزب الله»..والخناق يَضيق على لبنانيي الكويت!

في بلدة الشاب حويلا (26 عاما) في البرج الشمالي، حيث كان الذهول، تفضل عائلته ومن ضمنهم والده العائد من أميركا قبل أكثر من سنتين، عدم الغوض في هذا الموضوع،الذي تسبب باستياء كبير في العائلة والبلدة على السواء.

وأوضح عدد من أبناء البلدة لـ”جنوبية’ الذين يعرفون الشاب عن كثب، انه التحق مع والدته بوالده في اميركا قبل نحو سبع سنوات، بعدما أنهى دروسه الثانوية بتفوق في بلدته البرج الشمالي التي كرمته بلديتها.

السابق
«حزب الله» يُنصّب نفسه «ولياً» على الطلاب اللبنانيين في النجف وقُمّ!
التالي
«هجمة إغترابية» على التسجيل الانتخابي قبل ساعات من نفاذ المهلة..الارقام تتجاوز 210 الاف!