حرائق مفتعلة بالجملة من الجنوب الى الشمال والبقاع!

اخماد حريق عكار

غياب الامطار واشتداد الرياح التشرينية عززت من انتشار الحرائق التي يرجح ان تكون مفتعلة لانبات الحشائش البرية ومن اجل تخصيب المراعي. واليوم كان حافلاً بالحرائق من الجنوب الى الشمال والهرمل ولكن لحسن الحظ تمت السيطرة عليها بسرعة؟

اخماد حريق المطرية الجنوبية

وشب حريق كبير في بلدة المطرية عند حرش البيدر، وكادت النيران تصل الى المنازل، لكن فريق اطفاء “الهيئة الصحية الاسلامية” – مركز جبشيت، سارع الى تطويق الحريق واخماده، لتقتصر الاضرار على احتراق الاشجار البرية.

اخماد حريق بين بسري وتعييد

وشب حريق في السهل الممتد بين بلدة بسري وبلدة تعييد، وقام فريق بسري التابع لجمعية “الأرض – لبنان” بإرسال فرقة التدخل السريع بآلية مكافحة الحرائق “لقلق”، وتمت السيطرة على النيران فورا.

السيطرة على حريق بريصا

وتمكنت فرق الإطفاء في الدفاع المدني تمكنت، بمساعدة الأهالي، من السيطرة على الحريق الذي اندلع ظهر اليوم في غابات بلدة بريصا – جرود الهرمل.

حريق جديدة القيطع العكارية

وإندلع حريق اندلع في خراج بلدة جديدة القيطع العكارية، والتهم أعشابا يابسة وامتد بفعل الرياح ليطال أشجارا حرجية.

إقرأ ايضاً: الحَطَب «خشبة خلاص» في زمن يعزّ فيه الوقود!

وقد تمكنت عناصر الدفاع المدني بعد جهود مضنية من تطويق الحريق والسيطرة عليه وإخماده، كما إستعانوا بالطرق البدائية بسبب وعورة المنحدرات وعدم توافر الطرقات فيها، وثم عملوا على تبريد مكان الحريق خوفا من اشتعاله مجددا.

إخماد حريق داخل ملهى

وأخمدت فرق الإطفاء في مركز الدفاع المدني في جونية حريقا إندلع صباح اليوم داخل ملهى ليلي يقع في الطبقة السفلية الأولى في فندق سياحي في أدونيس كسروان، واقتصرت الأضرار على الماديات.

السابق
بعد الانفصال.. دينا الشربيني ترقص في حفل عمرو دياب
التالي
قضى عمره في تطوير الفكر الفلسفي..دار الأمير نعى المفكر حسن حنفي