تحذيرات «لعبة الحبار» تصل إلى بريطانيا رغم النجاح الهائل

لعبة الحبار

على الرغم من الشعبية الكبيرة والنجاح الساحق للمسلسل الكوري الجنوبي Squid Game- العرض الأكثر مشاهدة حاليًا في 90 دولة- إلا أنه أثار جدلاً واسعاً بعد عرضه على Netflix، حيث واجه المسلسل إنتقادات كبيرة لإحتوائه على مشاهد عنف وتحديات خطيرة تشجع الأطفال على الانخراط فيها وممارسة هذه المشاهد العنيفة، الأمر الذي دفع بعض المدارس البريطانية إلى إصدار تحذير للآباء وحثهم على عدم السماح لأطفالهم بمشاهدته.

وبحسب موقع Daily Record البريطانية، فقد أجبر المسلسل المدارس في المملكة المتحدة على إصدار رسائل تحذير إلى أولياء الأمور، حيث أصدرت مدرسة جون برامستون الابتدائية، شرق لندن، رسالة إلى أولياء الأمور توضح مخاوفهم من أن الأطفال الذين شاهدوا المسلسل المثير للجدل كانوا يتظاهرون بإطلاق النار على بعضهم البعض كوسيلة لإعادة تمثيل العرض.

جاء في الرسالة: “الأطفال الذين يشاهدون المسلسل يتعرضون لمشاهد عنف، وللأسف يمارس الأطفال هذه السلوكيات التي لن يتم التسامح معها، لأنها تسبب الصراع داخل مجموعات الأصدقاء.”

ويُعتقد أن الأطفال يرغبون في ممارسة ألعاب في المدرسة من المسلسل، الذي يرى المئات من المتسابقين المثقلين بالديون يقومون بمهام البقاء للحصول على جائزة نقدية ضخمة.

إقرأ أيضاً: آيتن عامر تتلقى تحذيراً من مدرسة ابنها للابتعاد عن مسلسل «لعبة الحبار»

كما أثارت إحدى المدارس في بلجيكا أيضًا مخاوف بشأن محاكاة الأطفال لنتائج المسلسل لقيام الأطفال بضرب زوملائهم الذين تم إقصاؤهم.

وردًا على هذا العرض الهائل واهتمام الطلاب بمشاهدته، قدمت مدرسة في كنت، جنوب شرق إنجلترا دروسًا إضافية حول العنف والأذى وسوء المعاملة عبر الإنترنت.

تركز السلسلة المكونة من تسع حلقات حول لعبة البقاء على قيد الحياة والتي تبدأ بـ 456 متسابقًا يعانون من ضائقة مالية والذين يتنافسون حتى الموت في محاولة للفوز بـ 38.31 مليون دولار.

وتأتي أحداث المسلسل من خلال لعبة يلعبها الطلبة في ساحة المدرسة، حيث يقومون بالجري نحو خط النهاية عندما يتم استدعاء الضوء الأخضر، ويتجمدون إذا تم صراخ الضوء الأحمر، فيتم قتل اللاعبين بالرصاص الذين يتم القبض عليهم وهم يتحركون، وبالتالي تحتوي جميع حلقات المسلسل الجديد تقريبًا على مشاهد عنيفة ومروعة ومليئة بالدم.

السابق
رغم الخلاف مع يسرا.. هؤلاء نجوم النسخة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي
التالي
وقفة لاهالي موقوفي المرفأ امام «عدلية بيروت».. و«تسلل» مدافعين عن بدري ضاهر «حصرا»!