لأصحاب الودائع الدولارية.. تعميم من مصرف لبنان

فيما تنهش المصارف ارباحاً خيالية من ودائع اللبنانيين تحت تعاميم لا تعطي المودع حقّه كاملاً، أعلن مصرف لبنان أنه “بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر على صدور التعميم 158 والذي يجيز لأصحاب الحسابات المفتوحة بالدولار الاميركي قبل تشرين الاول ۲۰۱۹، تاریخ اندلاع الازمة المالية في لبنان، والمخولين الاستفادة من التعميم المذكور والذي يسمح بسحب شهرياً مبلغ 400 دولار اميركي نقداً و400 دولار على سعر ۱۲۰۰۰ ليرة لبنانية للدولار، نصفهم نقداً والنصف الآخر على البطاقات الائتمانية، بلغ عدد المستفيدين من التعميم المذكور ۱۲۰ الف حساب، والاقبال على طلب الاستفادة من التعميم في ازدياد”.

وأشار مصرف لبنان في بيان اليوم الاثنين، الى أن “هذا سيسمح بإعادة الاموال لصغار المودعين، قائلا: “نعمل لأن تعاد كل الأموال الى كل اصحاب الحسابات التي لا تتعدى الـ10 آلاف دولار خلال سنة من تاريخ بدء تطبيق هذا التعميم”. 

وأضاف: “تستمر المصارف بتطبيق هذا التعميم مع عملائها بمتابعة من مصرف لبنان، ونؤكد مجددا ان المودع الذي يسحب هذه الاموال لن يتم إقفال حسابه لدى المصرف الذي يتعامل معه. كما أننا في الخطة المستقبلية التي تهدف إلى اعادة تنظيم العمل المصرفي، سنعطي الاولوية لانخراط المواطنين مجدداً بالقطاع المصرفي ( FINANCIAL  INCLUSION ).

وأكد أنه سیبقی يتابع عن كثب تطورات تنفيذ التعميم 158.

السابق
خالد الصاوي على كرسي متحرك بعد إصابته خلال التصوير
التالي
دانيال كريغ من آخر أفلام سلسلة «جيمس بوند» إلى ممر المشاهير