لا مبالاة سعودية بـ«تودد ميقاتي»..ومعركة «كسر عظم» بين «حزب الله» وبيطار!

نجيب ميقاتي

لا مؤشرات حتى الساعة عن اي تبدل سعودي تجاه الرئيس نجيب ميقاتي وحكومته رغم ان مصادر مقربة من المملكة في بيروت تكشف لـ”جنوبية” ان عودة السفير وليد البخاري المفاجئة من الرياض بعد استدعائه من بيروت الاسبوع الماضي بشكل عاجل،  تحمل “بشرى سارة” وهي متمثلة بتزخيم السعودية مجدداً دورها الانساني والانمائي حيث ستتكثف المساعدات الانسانية والغذائية والمالية عبر جمعيات سعودية للسوريين والفلسطينيين واللبنانيين المعوزين.

وتؤكد المصادر ان تأكيد ميقاتي من بكركي امس، ومن على منبرها ان السعودية “قِبلته السياسية والدينية”، فيه الكثير من الود والايجابية تجاه المملكة، ويكمل محاولات يقوم بها ميقاتي عبر سفير خليجي بارز في بيروت لتمهيد زيارة  له لـ”اخذ بركة” من الرياض من دون ان تنجح جهود السفير المذكور في فك اقفال البوابة السعودية حتى الآن!

كباش قضائي مستمر

قضائياً برز امس تأكيد وزير الداخلية بسام المولوي أن مذكرة التوقيف بحق الوزير السابق يوسف فنيانوس موجودة ومعمّمة والمفارز القانونية لم تُشكّل. وبالنسبة لأذونات الملاحقة القضائية اؤكد انني سأطبق القانون وقد يكون الأمر مفاجئاً.

ميقاتي يوسط سفير خليجي بارز في بيروت لتمهيد زيارة  له لـ”اخذ بركة” من الرياض من دون ان تنجح جهوده في ذلك حتى الآن!

وعلى صعيد جديد التحقيقات القضائية، تقدّم وكيل النائب نهاد المشنوق المحامي نعوم فرح صباح امس ، بدعوى نقل دعوى تحقيقات المرفأ من المحقق العدلي القاضي طارق البيطار للارتياب المشروع امام محكمة التمييز الجزائية.

 كما تقدم النائبان علي حسن خليل وغازي زعيتر بواسطة نقيبة المحامين السابقة أمل حداد والمحامي رشاد سلامة، بدعوى أخرى أمام محكمة التمييز المدنية، طلبا فيها رد القاضي بيطار عن القضية، واعتبرا أنه «خالف الأصول الدستورية، وتخطى صلاحيات المجلس النيابي والمجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء». وافيد ان رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي سهيل عبود أحال طلب زعيتر وخليل رد البيطار الى القاضية جانيت حنا في محكمة التمييز.     

“حزب الله” لن يتوقف قبل تحقيق هدفه بكف يد القاضي بيطار فلا مصلحة للحزب ومن ورائه النظام السوري في كشف حقيقة انفجار مرفأ بيروت!

وتؤكد مصادر حقوقية لـ”جنوبية” ان “حزب الله” لن يتوقف قبل تحقيق هدفه بكف يد القاضي بيطار، حيث لا مصلحة للحزب ومن ورائه النظام السوري، في كشف حقيقة انفجار مرفأ بيروت ولمن تعود الملكية الحقيقية للنيترات، ولماذا خزن كل تلك السنوات!

إقرأ أيضاً: «حزب الله» يُقسّم صُور «مولدات بسمنة ومولدات بزيت»..والبقاع غارق في عتمته!

وتقول ان معركة “كسر العظم” ستبدا مجدداً الاثنين، فإذا قبلت الشكاوى الثلاثة وكفت يد بيطار، فإن الامور لن تكون جيدة لمصلحة “حزب الله” وحلفائه وستجر البلد الى مشكل كبير!

عتمة شاملة من الشمال الى الجنوب!

كهربائياً،  معمل دير عمار أصبح خارج الخدمة بسبب نفاد مادة المازوت، التي من المرجح ان تنفذ من معمل الزهراني وانتاج الطاقة وصل حاليا إلى أدنى مستوياته ما يُشكّل خطرا كبيرا على كل الشبكة.

وقالت مصادر «كهرباء لبنان» انه «من المفترض ان تباشر فرق المؤسسة بإعادة تشغيل معملي المولدات العكسيّة في الذوق والجية وذلك خلال اليومين المقبلين»، لكنها اشارت إلى ان «هذين المعملين لا يمكنهما تعويض النقص الحاصل خصوصا ان المازوت اللازم لتشغيل المعامل الكبيرة والاساسية مفقود تماماً».

السابق
«حزب الله» يُقسّم صُور «مولدات بسمنة ومولدات بزيت»..والبقاع غارق في عتمته!
التالي
أسرار الصحف اللبنانية الصادرة صباح اليوم السبت 9/10/2021