«حزب الله» يُدشّن حملته الإنتخابية بالمازوت جنوباً.. وترهيب الثوار مُستمر بقاعاً!

مازوت حزب الله صيدا
ازمة البنزين مستمرة جنوباً وتزداد رغم رفع الدعم و"تنطح" البلديات لتنظيم تعبئة البنزين وتخصيص ابناء البلدات بذلك حصراً من دون اخرى، ووصولاً الى بطاقات لمنع الاكتظاظ لم تفلح الا بنسبة بسيطة، وزادت من الاشكالات والخلافات ووسعت الشرخ بين البلديات وبين "الثنائي" وانصاره في القرى والبلدات الجنوبية.(بالتعاون بين "جنوبية" "تيروس" "مناشير").

مع تبخر البنزين والذي تأتي كميات منه الى الجنوب، يحضر المازوت الايراني كمادة للمزايدات السياسية والانتخابية وخصوصاً في المناطق السنية، والتي لا ترحب كثيراً به وامس كانت  صيدا مع مازوت “حزب الله” الانتخابي والسياسي.

الجنوب   

 جنوباً استمرت الاشكالات بسبب البنزين، حيث اقدم المواطن (ف ر) في بلدة حولا قضاء مرجعيون،  على اقتحام محطة “شفيق سليم”، بواسطة “بيك اب” يقوده، ما أدى الى تضرر عدد من الدراجات النارية التي كانت متواجدة هناك، بالاضافة الى واجهة زجاجية داخل المحطة وسيارة صاحب المحطة من دون ان يصاب احد بأذى، وذلك بسبب أفضلية الدور و التعبئة بدون انتظار في الطابور و على الفور، توقف صاحب المحطة عن تعبئة الوقود للمنتظرين في الطابور، لحين استلام البلدية زمام البيع و التنظيم و الأمن.

إقرأ أيضاً: «ألغام» المحروقات والتحقيقات تنفجر في وجه الحكومة..والحراك يتحرك إنتخابياً!

أما في بلدة الصرفند قضاء الزهراني، فكانت الأزمة من نوع آخر، حيث ناشد الأهالي كل من: كبار بلدة الصرفند ، جمعية المشروع الخيري في البلدة، لجنة دفن الموتى، حركة أمل، حزب الله، كشافة المهدي، كشافة الرسالة الإسلامية، و كل صاحب يد بيضاء، ان يسعوا لتعبئة خزان اسعاف البلدة بالبنزين، و الذي انقطع منذ 4 ايام و لم يتحرك احد للمساعدة بتأمين مادة البنزين للأسعاف، و في البلدة احد الاشخاص يتألم، فلا يملك سيارة و لا باستطاعتنا نقله الى صيدا لمتابعة برنامج غسيل الكى، و هو يحتضر في منزله.

تحصينات لمصرف لبنان صيدا

وفي صيدا وضع فرع مصرف لبنان بلوكات اسمنتية عند مدخله الرئيسي لتعزيز إجراءات الحماية، حيث قامت رافعة بانزالها منذ ساعات الصباح الاولى.

و قال مصدر من المدينة عن سبب وضع البلوكات:  إن المعنيين، و على ما يبدو يخشون من تحركات احتجاجية على ابواب رفع الدعم عن البنزين خلال ايام، لأنَّ الثوار، لم يكتفوا بالتحرك أمام المصرف منذ قيام ثورة 17 تشرين، و إنما سجلوا عدة محاولات اقتحام و رشق بالحجارة واضرام النار من خارج المبنى “.

إستدعاء عدد من الناشطين للتحقيق معهم في مفرزة زحلة القضائية بناء لادعاء قام به جمعة ضد الشبان بتهمة اقتحام منزله واهانته

وفي صيدا ايضاً، و وسط استسلام و صمت تام من تيار المستقبل و الجماعة الإسلامية باشر حزب الله توزيع المازوت الإيراني بكميات رمزية، وشملت هدية المازوت مؤسسات دار اليتيم العربي ودار المسنين، اطفاء بلدية صيدا، ،الدفاع المدني، دار رعاية اليتيم، دار مار الياس للمسنين للروم الكاثوليك في عبرا، جمعية جامع البحر دار السلام ،المستشفى التركي التخصصي للحروق والطوارئ، وجمعية “لنا المستقبل”.

البقاع

ولا يبدو ان “حزب الله” بلع اعتراض ناشطين على اداء نوابه ووزرائه في منطقة البقاع مرور الكرام، فلم يرد الحزب ان تتسع دائرة الاعتراض في البيئة الشيعية فيما لبنان مقبل على انتخابات نيابية مقبلة، حيث لا تزال الحركة الاعتراضية التي قام بها ناشطون من حراك ١٧ تشرين التجمهر امام منزل نائب الحزب انور جمعة، ورشق النائب حسبن الحاج حسن بالبيض والبندورة في ساحة بلدة علي النهري، تتفاعل بعد استدعاء عدد منهم للتحقيق معهم في مفرزة زحلة القضائية، كانوا اعتقلوا من قبل مخابرات الجيش اثر التحرك واطلق سراحهم لاحقاً.

ولفت مصدر قضائي لـ”مناشير” الى أن الاستدعاء جاء بناء لادعاء قام به النائب انور جمعة ضد الشبان بتهمة اقتحام منزله واهانته.

وعمم الناشطون في البقاع دعوة للتظاهر والاعتصام امام قصر عدل زحلة صباح يوم الخميس المقبل، حيث سيتم تسليم نفسهم امام وسائل الاعلام.

السابق
«ألغام» المحروقات والتحقيقات تنفجر في وجه الحكومة..والحراك يتحرك إنتخابياً!
التالي
أسرار الصحف ليوم الخميس 23 أيلول 2021