نيترات الأمونيوم في بعلبك تُحضِر وفيق صفا الى العدلية!

وفيق صفا

في ظل الحديث عن تهديدات وصلت الى المحقق العدلي في جريمة تفجير المرفأ القاضي طارق البيطار، من رئيس لجنة الارتباط في حزب الله وفيق صفا، حضر الاخير اليوم الثلاثاء امام القضاء.

اذ أفادت معلومات قناة “الجديد” أن ” صفا جاء إلى العدلية مستطلعا أفق “نيترات الامونيوم” التي ضُبطت في بعلبك، ومدى ارتباطها بأخواتها في مرفأ بيروت، وما تشكله هذه المضبوطات الخطرة من عوامل غامضة”.

والتقى صفا كلاً من مدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات ومفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود.

وعلمت الـ MTV أن صفا شكا لعبود من أداء القاضي البيطار وقال له: “هيك ما في يوصل لمحل، من أول ما إجا وهوي عم بودي إشارات هيي مصدر ريبة وشكوك بالنسبة إلنا، هيك وبهالأسلوب ما في يكمّل، ويلي عم يعملو مش شغل قضائي إنما سياسي بامتياز ونحنا عنا اريتاب مشروع فيه!”

وعلى خط المضي بتحقيقاته، وبعد ساعات من رسالة صفا، أكمل البيطار عمله فادعى على كل من النواب علي حسن خليل، غازي زعيتر ونهاد المشنوق بعد سقوط الحصانة عنهم بعد نيل الحكومة الجديدة الثقة، ودعا خليل إلى جلسة استجواب في 
2021/09/30 وزعيتر والمشنوق في 1 تشرين الأول المقبل.
في وقت علم أن عدداً من الوزراء السابقين ومعهم رئيس الحكومة السابق حسان دياب  يعملون على تقديم شكوى أمام محكمة التمييز الجزائية ضد القاضي البيطار.

السابق
تلاسن بين زغرتاويين والجيش.. واطلاق عدد من الأعيرة النارية
التالي
في الجنوب.. اقتحم محطة بنزين بآليته