خاص «جنوبية»: ناشطون شيعة يُغادرون الى أوروبا من بطش «حزب الله»..ونصف مليون لبناني هاجروا!

الهجرة

الحديث عن هجرة جماعية للبنانيين، لم يعد همساً ، او مجرد تكهنات او “تخويف ديموغرافي”، او استخدام “التيار الوطني الحر” فزاعة هجرة المسيحيين للاستمرار بالمزاعم نفسها ومنذ العام 2005 وحتى اليوم وانه حامي المسيحيين وحافظ حقوقهم.

10 ناشطين شيعة من قرى جنوبية طلبوا اللجوء السياسي في فرنسا والمانيا هرباً من اضطهاد وتهديدات وبطش “حزب الله” لهم ولعائلاتهم!

وفي السياق تكشف مصادر احصائية موثوقة لـ”جنوبية”، ان آخر الارقام الدقيقة تفيد بهجرة 500 الف لبناني منذ 17 تشرين الاول 2019 وحتى الاشهر الستة الاولى من العام 2021.

إقرأ ايضاً: حزب الله «يَبتز» خصومه بالمازوت الإيراني..والعتمة «تُسوّد» حياة البقاعيين!

وتقول المصادر ان الاحصاء والذي استند على كشوفات الامن العام اللبناني، ووزارة الداخلية والبلديات، والامم المتحدة وجمعيات مختصة بحقوق اللاجئين والمغادرين قسراً الى بعض الدول الاوروبية، يفيد ايضاً بظاهرة خطيرة بدأت منذ ربيع 2021 وهي هجرة عائلات بكامل افرادها الى الخارج وحتى مع الاطفال والرضع.

آخر الارقام الدقيقة تفيد بهجرة 500 الف لبناني منذ 17 تشرين الاول 2019 وحتى الاشهر الستة الاولى من العام 2021

وتلفت الى ان هناك ظاهرة اخرى، وهي مغادرة بعض الناشطين السياسيين من الطائفة الشيعية، والذين يعيشون في قرى الجنوب، الى دول مثل المانيا وفرنسا، وقد طلب 10 منهم على الاقل اللجوء السياسي خلال العام 2021، هرباً من اضطهاد وتهديدات وبطش “حزب الله” لهم ولعائلاتهم!

8 آلاف جواز يومياً!

واليوم كشف اللواء عباس ابراهيم ان “هناك ما بين 7000 الى 8000 باسبور يتقدم يومياً الى مراكز الامن العام، وكل يوم يكسر علينا حوالي 5000 باسبور، الا اننا سنتمكن من تأمين جوازات السفر للجميع”.

السابق
لا « طقس مبلولاً» مع بدايات «خريف أيلول»..الحرارة ترتفع مجدداً!
التالي
معهد أمريكي: رغم منعها سقوط الأسد إلا أن روسيا لا تزال «غارقة في سوريا»!