من هو وزير العدل هنري خوري وماذا قال عن انفجار المرفأ؟

قال وزير العدل الجديد في حكومة نجيب ميقاتي، هنري خوري أنه “إبن العدلية في شقيها العدلي والإداري”، مشيراً إلى أن “التشكيلات القضائية لها خصوصية وهناك دور لوزير العدل فيها وسيتقيد بهذا الدور”.

وفي أول تصريح تلفزيوني له اليوم الجمعة قال خوري: “صلاحيات وزير العدل محددة بالنصوص الدستورية وسيمارس صلاحياته من دون زيادة أو نقصان”.

وعن قضية انفجار المرفأ، لفت خوري الى انه “لا سلطة لي على القاضي وهو يقوم بعمله وفق الدستور وهناك سرية للتحقيق لا تسمح لي بالإطلاع عليه ولن أتدخل  بالتجاذبات السياسية في هذه القضية”.

السيرة الذاتية

مواليد عام 1972، متأهل . حائز على إجازة في الحقوق من الجامعة اللبنانية، إضافة الى دبلوم في القانون العام من الجامعة العربية، وماجستير في القانون المالي من الجامعة الاسلامية ومدرب دولي في الادارة والتنمية الذاتية من منظمة  Intosai التابعة للامم المتحدة.

عمل كرئيس مصلحة، مراقب اول قانوني في ديوان المحاسبة التابع لرئاسة مجلس الوزراء، من عام 1998 حتى تاريخه. كما عمل في التدريب الدولي والمحلي في الادارة والتنمية الذاتية، منذ العام 2014 حتى تاريخه، تحت اشراف منظمة INTOSAI ومعهد التخطيط العربي(الكويت) ومنتدى التطوير الخليجي وديوان المحاسبة ( لبنان) ومدارس المصطفى.

شارك في دورات عدة منها ما يتعلق بالرقابة على البعثات الخارجية، وإصدار شهادة الجودة، والرقابة على الاداء، وعلى العائد من المال العام. حائز على تنويهات عدة من مجلس الوزراء وديوان المحاسبة، ويتقن اللغتين العربية والفرنسية، وله مؤلفات عدة.

السابق
من هو وزير الزراعة عباس الحاج حسن ابن بعلبك؟
التالي
بالفيديو صادم: شرطة الضاحية تشتم وتهاجم عنصرين في الجيش والدرك.. عندما تسقط هيبة الدولة!