جورج قرداحي «يربح المليون».. وزيرا

بعد طول انتظار، شُكّلت الحكومة العتيدة برئاسة نجيب ميقاتي ومؤلّفة من 24 وزيراً، حيث أُعلن عنها اليوم (الجمعة) من قصر بعبدا بعد لقاء جمع كلّ من الرؤساء ميقاتي وميشال عون بحضور رئيس مجلس النواب نبيه بري.

اقرأ أيضا: بعدسة «جنوبية».. أول كلمة لميقاتي بعد التأليف: الدعم انتهى شدّوا الأحزمة!

ومن بين أسماء الوزراء الجدد التي كما جرت العادة مبنية على اساس التوزيع الطائفي والحزبي، كان اللافت توزير الاعلامي جورج قرداحي وتسليمه حقيبة وزارة الاعلام. وهو المقرب من التيار الوطني الحر ، وهو الاعلامي الذي لمع اسمه منذ سنوات ببرنامج “من سيربح المليون” وغيرها من البرامج.

فمن هو جورج قرداحي؟

لم تكن السياسة بعيدة يوماً عن طموح قرداحي. في العام 2013 أعلن ترشّحه للانتخابات النيابية عن منطقة كسروان، قبل أن ينسحب منها بسبب القانون الانتخابي. يومها، فجّر قرداحي غضبه على السياسة، وقال إنّه «ليس موافقاً على التحالفات السياسية القائمة، لأنها ضحك على الشعب. ضحك على عقول الناس. أنا غاضب وعاتب وخائب الظنّ بالمواضيع السياسية والانتخابات النيابية. لكن في النهاية لست بحاجة للنيابة». هذه العبارات مرّ عليها قرابة ثمانية أعوام، قبل أن يحقق قرداحي طموحه السياسي وهذه المرة ليس في مقعد نيابي بل كرسي وزارة وهي «وزارة الاعلام» حيث ملعبه الاساسي. لم تكن رحلة قرداحي مع الاعلام سهلة، بل رحلة طويلة وشاقة.

الى ذلك ان موقفه من الأزمة السورية سبباً في خسارته عمله في محطة “إم بي سي” السعودية الذي كان يُقدر قيمة عقده بحوالي المليون ريال سعودي، حيث دعم النظام السوري منذ بداية المظاهرات وحتى بعد تحول الأزمة إلى حرب مفتوحة

  • جورج قرداحي هو إعلامي لبناني. ولد في قرية فيطرون في قضاء كسروان في محافظة جبل لبنان في 1 مايو 1950، وهو متزوج ولديه ثلاثة أبناء هم غبريال، باميلا وباتريسيا. هو حاصل على إجازة بالحقوق والعلوم السياسية من الجامعة اللبنانية.
  • بدأ مسيرته الإعلامية من تلفزيون لبنان الرسمي وصحافياً ثم عمل في صحيفة “لسان الحال” قبل أن ينضم في عام 1979 إلى فريق إذاعة مونت كارلو في باريس، ليحقق معها شهرة واسعة استمرت حتى عام 1992 وتسلم خلالها منصب رئيس التحرير في الإذاعة. بعدها انتقل قرداحي إلى رئاسة تحرير إذاعة الشرق في باريس، التي قضى معها عامين من مشواره الإعلامي لينضم في عام 1994 إلى إذاعة (إم بي سي إف إم) في لندن التي كانت تمر حينها بظروف قاسية إلا أن قرداحي استطاع أن يعبر بها إلى بر الأمان قبل أن تأتي النقلة النوعية في حياته أواخر عام 2000 من خلال تقديمه برنامج “من سيربح المليون” على قناة إم بي سي 1.
  • ترك قناة إم بي سي 1 لينضم إلى قناة إل بي سي وعمل برنامج افتح قلبك. ولم يستمر أكثر من سنة ثم عاد إلى قناة إم بي سي 1 وظهر مرة أخرى في برنامج من سيربح المليون، وقيمة الجائزة مليون ريال سعودي ثم قدم برنامج القوة العاشرة وقيمة الجائزة 10 مليون ريال سعودي.
  • حاز على عدة جوائز وألقاب كجائزة الميركس دور كأفضل إعلامي في العالم العربي لعام 2007، وحصل أيضا على لقب سفير النوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للبيئة، كما ظهر في عدة إعلانات تلفزيونية، منها عطر باسمه “عطر جورج قرداحي” وشوفان هارفست هو وعائلته.
السابق
بعدسة «جنوبية».. أول كلمة لميقاتي بعد التأليف: الدعم انتهى شدّوا الأحزمة!
التالي
اتحاد ساحة الثورة غير معني بالتأليف: لا ثقة!