بالصور: احباط تهريب نصف طن من المخدرات للسعودية عبر نيجيريا.. واتهام «حزب الله»!

تهريب مخدرات من لبنان الى السعودية

بعد شحنة الرمان “الملغوم” الذي أحدث أزمة دبلوماسية بين لبنان والسعودية، احبطت المملكة العربية السعودية تهريب شبكة مرتبطة بحزب الله لنصف طن من المخدرات.

اقرا ايضاً: بالصور: أخفيت داخل ألواح حديدية.. محاولة تهريب أكثر من 14 مليون قرص مخدر من لبنان الى السعودية!

وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية العقيد طلال الشلهوب، بأن “المتابعة الأمنية الاستباقية لنشاطات الشبكات الإجرامية التي تمتهن تهريب المخدرات إلى المملكة، أسفرت عن إحباط محاولة إحدى شبكات إنتاج وتهريب المخدرات المرتبطة بتنظيم “حزب الله” اللبناني ، لتهريب نحو 450 ألف قرص من الامفيتامين إلى المملكة، بحرا من لبنان إلى جمهورية نيجيريا الاتحادية، مخبأة داخل معدات ميكانيكية، حيث تم بالتنسيق مع الجهات النظيرة بجمهورية نيجيريا ضبطها قبل شحنها إلى دولة أخرى وإرسالها إلى المملكة.

ونوه المتحدث الأمني بالتعاون النيجيري الإيجابي في متابعة وضبط المواد المخدرة، مؤكدا أن “المملكة مستمرة في متابعة النشاطات الإجرامية التي تستهدف أمن المملكة وشبابها بالمخدرات، والتصدي لها وإحباطها، والقبض على المتورطين فيها”.

خط أحمر

وفي تموز الماضي، أعلنت وزارة الداخلية السعودية، إحباط محاولة تهريب 14.4 مليون قرص مخدر في شحنة ألواح حديدية قادمة من لبنان، وذلك بعد قرار صدر في 23 إبريل الماضي، بمنع دخول الخضراوات والفواكه اللبنانية أو عبورها من أراضيها وذلك بعد إحباط تهريب أكثر من مليوني قرص مخدر مخبأة في شحنات الفواكه اللبنانية.

وقال وزير الداخلية السعودي تعليقاً على تلك القضية، إن أمن المملكة خط أحمر.

كما كانت السعودية قد قالت إن الجهات المعنية لاحظت تزايد استهداف المملكة من مهربي المخدرات في لبنان. وأضافت أن “على سلطات لبنان تقديم ضمانات موثقة لاتخاذ إجراءات لوقف تهريب المخدرات الممنهج”.

وأضافت أن وزارة الداخلية ستتابع الإرساليات والشحنات الأخرى القادمة من لبنان.

السابق
هل من «فيتو» سعودي على ميقاتي؟
التالي
بعد ارتفاعه أمس.. كيف افتتح الدولار اليوم في السوق السوداء؟