اللهيب اللبناني يكتمل مناخياً..الحرارة الى 43 درجة غداً!

طقس حار

اللهيب اللبناني مكتمل المواصفات، وها هو يتجدد مناخياً بعدما دار دورة كاملة مالياً وسياسياً واقتصادياً.

وفي التفاصيل توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع ارتفاع إضافي في درجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية في المناطق الجبلية والداخلية، ويحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

ولفتت الى ان كتلاً هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية تؤثر على لبنان عموما والمناطق الداخلية والجبلية خصوصا خلال الأيام المقبلة، ويستمر تأثيرها حتى بداية الاسبوع المقبل حيث تنحسر تدريجيا. (معدل درجات الحرارة على الساحل لشهر آب بين 25و 33).

الطقس المتوقع لأربعة ايام

وتوقعت ان يكون طقس الخميس قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع درجات الحرارة خصوصا في المناطق الداخلية والجبلية، وتبقى دون تعديل يذكر على الساحل مع نسبة رطوبة مرتفعة مما يزيد من نسبة الشعور بالحر ،كما يتشكل ضباب محلي على المرتفعات أحيانا ويحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

إقرأ أيضاً: «تمرد » سياسي على إستدعاءات البيطار..ودخان حكومي محتمل اليوم بعد «لقاء الخميس»!

اما الجمعة فيكون الطقس قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع ارتفاع إضافي في درجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية في المناطق الجبلية والداخلية، ويحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

ويكون طقس السبت غائماً جزئيا مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة خصوصا في الداخل ويبقى التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية، كما يتشكل الضباب أحيانا على المرتفعات .

اما يوم الاحد فيكون طقسه غائماً جزئيا مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة في المناطق الداخلية والجبلية واستقرارها على الساحل كما يتكون الضباب على المرتفعات.

السابق
بين «محتكر» و«محتقر»..المغردون يحسمونها: «القصة بدها رجال»!
التالي
خاص «جنوبية»: ميقاتي في بعبدا عند الرابعة متأبطاً تشكيلة نهائية..هل يوافق عون ويوقع المراسيم؟