الحريري يرد بقوة على نصر الله: استقالتي لبنانية.. والتعطيل إيراني!

سعد الحريري

شن رئيس الحكومة السابق سعد الحريري هجوما قويا على الامين العام لـ” حزب الله” السيد حسن نصر الله على خلفية تعثر تشكيل الحكومة وأزمة الوقود الخانقة.

ولم يذكر الحريري نصر الله صراحة في سلسلة تغريدات التي نشرها، ليل الثلاثاء الأربعاء، على حسابه بموقع “تويتر”، لكنه يشير في تصريحاته ومواقفه بذلك.

اقرا ايضا: إلى العتمة الشاملة..اللبنانيون «مكهربون» في «القعر الأسود»!

وكتب الحريري: “استقاتي بعد 17 تشرين صناعة لبنانية بامتياز معروفة الأسباب والظروف والأهداف. أما تعطيل ولادة الحكومة لأكثر من سنة فكان بالتأكيد صناعة إيرانية بامتياز”.

وفي تغريدة أخرى، قال الحريري: “المضحك المبكي أن هناك من يريدنا أن نصدق أن النظام السوري يطالبنا بوقف التهريب لأنه يضر بخطته الاقتصادية ولأن التهريب حرام والمهرب خائن للأمانة. ما علينا. لا فائدة من نبش خزانات الماضي لإسقاط أحوال أفغانستان على أوضاع لبنان وقرع طبول الرهان على تحولات خارجية.

وفي تغريدة ثالثة، دعا رئيس الوزراء السابق إلى تأليف حكومة “تتصالح مع اللبنانيين والمجمتع الدولي وليس استدراج لبنان إلى مزيد من العزلة والاشتباك مع العرب والعالم. ألم يحن الأوان كي نفهم؟”.

وكان نصر الله قد اتّهم الأميركيين بأنهم «من ضغطوا على رئيس الحكومة اللبنانية (سعد الحريري) آنذاك (بعد 17 تشرين)، وأجبروه على الاستقالة»، مشيرا الى ان النظام السوري سيساعد لبنان لوقف التهريب لانه يعارض خطته الاصلاحية.

السابق
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 18 آب 2021
التالي
«قنبلة» رفع الدعم أرجئت.. الخلاف على تسعيرة دولار البنزين يعد بتفاقم الأزمة!