«المزيد من الأسى ينتظرنا».. صرخة تحذيرية للأبيض!

الدكتور فراس الابيض

على وقع الارتفاع الكبير بعداد الاصابات بفايروس “كورونا” في لبنان، رأى مدير مستشفى رفيق الحريري الحكومة الدكتور فراس أبيض أنه “لم يكن من الصعب التنبؤ بأن قرار التخفيف من قيود الكورونا المتخذ في حزيران، على الرغم من الانتشار العالمي لمتحور شديد العدوى وانخفاض معدل اللقاح في لبنان، سيؤدي إلى الرسم البياني ادناه” لافتاً “أننا مررنا بظروف مماثلة من قبل، مرتين، في الصيف الماضي وأثناء عطلة رأس السنة”.

وتابع اليوم الاثنين، في سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر: “التبرير دائمًا هو أن تخفيف القيود هو شر ضروري ومطلوب لجلب العملة الصعبة التي نحن بامس الحاجة إليها لانعاش الاقتصاد. لكن يبدو أن عواقب هذا القرار، ولا سيما الخسائر في الأرواح، لم يتم حسبانها، وتركت المستشفيات لتستعد بمفردها لموجة العدوى القادمة”.

اضاف: “كانت أزمة الفيول في المستشفيات أمس إشارة صارخة على مدى عمق الأزمة الحالية في نظام الرعاية الصحية. هل اعتقد صناع القرار أن تخفيف القيود سيأتي بنتائج مغايرة هذه المرة؟ من الصعب أن نفهم لماذا قد تختلف الامور. قريباً، نحن على موعد مع قرار كبير آخر، المدارس. والشتاء يقترب”.

وختم: “لا ينفع البكاء على اللبن المسكوب. عندما تفشل في الاستعداد، فأنت تستعد للفشل. إذا كان على الطلاب، في موسم البرد، الحضور شخصيًا الى الصفوف، من دون التحضير المطلوب للمدارس والمستشفيات، ونشر اللقاح بين الشباب واساتذتهم، فإن المزيد من الأسى ينتظرنا. هذا تحذير”.

السابق
بعد اعاقة التهريب الى سوريا.. «التهريب الداخلي» ينشط لـ«بحر من المازوت»!
التالي
صباح دموي مأساوي في طربلس.. مقتل ٣ شبّان بسبب «البنزين»؟!