عشية ٤ آب.. نقابة المحامين تقاضي «سفارو» في بريطانيا لتمنعها عن تعويض المتضررين

على بُعد يومين من ذكرى تفجير مرفأ بيروت في ٤ آب، اعلن مكتب الإدعاء في نقابة المحامين في بيروت وعدد من المدعين من اهالي الضحايا تفجير مرفأ بيروت، بدعوى مدنية بوجه شركة Savaro Ltd، أمام المحكمة العدلية العُليا في لندن بريطانيا (the High Court of Justice in London) والتي تهدف الى تحصيل حقوق المدّعين من تعويضات جرّاء إمتناع الشركة المذكورة وأطراف آخرين عن إتخاذ أيّة إجراءات آيلة لتأمين أو التخلص من شحنة نيترات الأمونيوم، ممّا أدّى الى خسائر فادحة من مقتل وجرح وأضرار بالمدّعين في تفجير مرفأ بيروت.

إقرأ أيضاً: نقابة المحامين «ترفع الغطاء» عن خليل و زعيتر.. وتستثني تفجير المرفأ من الاضراب!

واعتبر نقيب المحامين في بيروت ملحم خلف في تصريح له ان “كلّ شخص طبيعي أو معنويّ مسؤول بشكلٍ مباشر أو غير مباشر عن الفاجعة التي وقعت في 4 آب 2020 سوف يتمّ سوقه للعدالة ومحاسبته. إنّ الشركة المستوردة لشحنة نيترات الأمونيوم Savaro Ltd هي شركة قائمة في بريطانيا ولها مكاتب في لندن، وهي بالتالي خاضعة لإختصاص المحاكم البريطانية”.

كما أنه ووفق تطور الأمور، فإنّ اهالي ضحايا آخرين قد يتمّ إدخالهم في هذه المحاكمة أو سيتقدمون بدعاوى موازية في وقتٍ لاحق.

وشكر خلف”مكتب المحاماة العالمي Dechert LLP، الذي يقوم بهذا العمل بشكلٍ تطوعي مجاني بناء لطلب المحامي كميل أبو سليمان، أحد المحامين الأساسيين في هذا المكتب، والذي عرض أيضاً أنْ يأخذ على عاتقه شخصياً المصاريف والرسوم الناجمة عن هذه الدعوى، كما شكر المحامي البريطاني دافيد هارت وفريقه لمساعدتهم التطوعية المجانية.

وأكّد خلف انّ “نقابة المحامين في بيروت لن تتأخّر في بذل كلّ الجهود اللازمة لتحقيق العدالة في جريمة تفجير مرفأ بيروت، وستتابع هذه القضية حتى النهاية”.

السابق
مايا دياب تغني «وطني اللي جايي» في الذكرى الأولى لانفجار مرفأ بيروت
التالي
صورة «مُتشائِمة» لميقاتي.. «دُخان أسود من بعبدا»!