حريق القبيات مستمر: اخلاء 17 مدنياً ونقل 8 حالات الى المستشفى!

حريق القبيات

قدر اللبنانيون ان يواجهوا كل يوم مصيبة جديدة، من ازمة اقتصادية ومعيشية وانهيار للعملة الوطنية وانقطاع للكهرباء والأدوية وغيرها من لائحة ازمات لا تنتهي. وفي مصيبة جديدة اندلع ​حريق​ كبير في غابات الصنوبر في القطلبة بعكار​، وامتدّ إلى غابة المرغان في بلدة ​القبيات​، ووصلت النيران إلى المنازل منذ يوم أمس.

اقرا ايضا: طوافات الجيش تُسيطر على حريق القبيّات.. وإجلاء أكثر من 17 إصابة!

وأكد الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير، الذي أشرف ميدانيا على عمليات اخماد الحرائق في منطقة القبيات وصولا الى جرود الهرمل بتوجيهات من رئيس حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسان دياب أنه “منذ ان بدات الحرائق ونحن نعمل جاهدين لاخمادها ولكن وبسبب وعورة الجبال والوديان في تلك المنطقة نواجه صعوبات كثيرة في عمليات الاطفاء”.
وأكد أنه تم “التواصل مع السلطات القبرصية من اجل ارسال طوافات، وجهدت طوافات الجيش اللبناني وسيارات الدفاع المدني في المساعدة على إنقاذ ما تبقى من ثروة حرجية وحماية الاهالي والمنازل والممتلكات”.

من جهته، أشار مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطّار لـ”صوت كل لبنان” إلى أن حريق القبيات كبير وهكذا حرائق تطول عادة ونأمل ألا يطول كثيراً ونعمل بإمكانياتنا للسيطرة عليه.

بدوره،  اعلن الامين العام للصليب الاحمر اللبناني جورج كتانة لـ”صوت كل لبنان” ان حريق القبيات مستمرّ بسبب الهواء الغربي وهناك 8 حالات تمّ نقلها إلى المستشفيات وإخلاء 17 مدنياً من المناطق المحيطة بالحريق و24 حالة تمّ إسعافها في الموقع نفسه.

السابق
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 29 تموز 2021
التالي
«الأمور لا تبدو جيدة».. «كورونا» يُنهي عطلة الصيف باكرًا في لبنان