«الحرس الثوري» يَتكتم على خسائره في سوريا..مقتل قيادي في حمص؟

منذ يومين أفاد الإعلام الرسمي السوري أن قوات الدفاع الجوي تصدت فجر الخميس لصواريخ إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية في منطقة القصير بمحافظة حمص وسط البلاد، بينما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن “الضربات الإسرائيلية طالت مواقع عسكرية تابعة لحزب الله اللبناني في منطقة مطار الضبعة العسكري والقصير” وأسفرت عن تدمير مستودعات للأسلحة والذخائر. ويعتبر هذا هو القصف الإسرائيلي الثاني على سوريا خلال هذا أسبوع، بعدما قتل الإثنين “خمسة مقاتلين موالين لإيران بمحافظة حلب”.

مقتل قائد بـ”لواء فاطميون”

في المقابل وربطاً بهذا القصف وتكتم الحرس الثوري المتواصل على خسائره في سوريا، ولا سيما الذين يقتلون من قياداته بالغارات الاسرائيلية المتواصلة، ذكر “​المرصد السوري لحقوق الإنسان​”، أنّ “قياديًّا بارزًا في صفوف ​الحرس الثوري الإيراني​، قُتل خلال الساعات الماضية على الأراضي السوريّة، وهو أبرز قيادات لواء “فاطميون” أيضًا، ويُدعى “سيد أحمد قريشي” إيراني الجنسيّة، متواجد في ​سوريا​ منذ العام 2013، وشارك في العديد من العمليّات العسكريّة للجانب الإيراني برفقة قائد “فيلق القدس” ​قاسم سليماني​”.

إقرأ ايضاً: سوق البنزين والمازوت السوداء تستفحل جنوباً..ضبط 4200 ليتراً!

وأشار المرصد السوري إلى أنّ “ظروف مقتل قريشي لا تزال مجهولة حتّى اللحظة، فيما إذا كان قد قُتل بالضربة الإسرائيليّة الأخيرة على ​ريف حمص​ أو بظروف أخرى”.

السابق
منة فضالي تعلن التزامها بالصلوات الخمسة واستعدادها للحجاب
التالي
130 ضابطاً متقاعداً يُزخمون ثورة 17 تشرين..إطلاق مؤتمر «الولاء للوطن»!