مدعوم وغير مدعوم.. تصريح خطير لنقيب الصيادلة: المستوردون أوقفوا نهائياً تسليم الأدوية!

صيدلية

تتفاقم الأزمة الصحية في لبنان في ظل تدهور الاوضاع المالية والاقتصادية، ولعلّ ابرز كابوس يقلق المواطنين هو انقطاع الادوية من الصيدليات التي أصبحت رفوفها فارغة.

وفي تصريح خطير لنقيب الصيادلة غسان الأمين، قال لموقع “mtv”، ان “المستوردين أوقفوا نهائياً تسليم الأدوية”، مشددا على انه “نحن أمام أزمة أدوية مدعومة وغير مدعومة ولرفع الدعم عن الدواء كي يتمّ توفيره”.

اقرا أيضاً: لهيب المحروقات يفضح تورط «حزب الله»..والدواء المدعوم ينشط في السوق السوداء!

في السياق، وفيما يتعلق بالدواء المدعوم والمتعلق بأدوية الامراض المزمنة والذي بقي مدعوماً وفق لوائح وزير الصحة الاخيرة، فوضعه مشابه للبنزين والمازوت المفقودين، فهو مختف منذ اشهر من الصيدليات، وحتى البدائل غير متوفرة الامر، الذي يعزز وجود مافيا تخزنه ولها شركاء في الدولة والصحة وشركات الادوية والصيدليات، ليصبح هناك سوق سوداء للدواء ايضاً.

وقد دعا رئيس الجمهورية بعبدا في وقت سابق الى اجتماع طارئ في بعبدا مع المسؤولين المعنيين بالقطاع الصحي والاستشفائي وبحثوا كيفية حل أزمة الدواء التي تتفاقم يوما بعد يوم، ورأى المجتمعون انه من الضروري التزام مصرف لبنان بجدولة المستحقات لصالح الشركات المستوردة وضمنا المواد الأولية للصناعة المحلية المتراكمة منذ بداية 2021 لتامين الاستيراد.

السابق
أمين عام حزب لبناني يستقيل.. والسبب؟
التالي
التسريبات الحكومية تخفّض دولار السوق السوداء.. كم بلغ؟