خاص «جنوبية»: عون يُمهّد لتأجيل الإستشارات..هل «يُنقذ» بقرادونيان بعبدا مرة ثانية؟

بقرادونيان هاغوب

في 18 تشرين الاول 2020 اعلن الأمين العام ل​حزب الطاشناق​ ​هاكوب بقرادونيان​، وبعد زيارة موفدة الرئيس ​سعد الحريري​، النائبة ​بهية الحريري​ إلى مقر الحزب،  انه اتصل برئيس الجمهورية ميشال عون وتمنى عليه تأجيل الإستشارات، وذلك إفساحاً في المجال لمزيد من التشاور. ووقتها اعلن عون التأجيل وبعدها بفترة زمنية بسيطة تم تكليف الحريري، فهل يفعلها بقرادونيان مرة ثانية و”ينقذ” عون الاثنين المقبل؟

عون يفتح الباب للتأجيل!

وفي خطوة تمهيدية لاعلان التأجيل من قبل بعبدا وبعد “الايحاء” لصديق بطلب التأجيل، تؤكد مصادر سياسية متابعة لـ”جنوبية” ان تعليق عون اليوم على ما يحكى عن طلب ارجاء الاستشارات النيابية الملزمة، قائلا: “حسماً لأي اجتهاد او إيحاء، فإنّ الإستشارات النيابية ستجري في موعدها، وأي طلب محتمل لتأجيلها يجب أن يكون مبرراً ومعللاً”، يفتح الطريق امام هذا التأجيل الحتمي وفي ظل معلومات ان الامور “مسكرة” وامر الاتفاق على رئيس مكلف من سابع المستحيلات.

لا حكومة من دون صفقة اميركية-ايرانية -سعودية وهذا الثلاثي لم يتفق بعد او يسم احداً او يمنح الغطاء الى اي حكومة

وتشير المصادر الى ان كل ما يحكى في الاعلام عن اسماء ليس دقيقاً وكلها ترجيحات وتمنيات. وتضيف:وليكن معلوماً ان لا حكومة من دون صفقة اميركية-ايرانية -سعودية. وهذا الثلاثي لم يتفق بعد، ولم يسم احداً، ولم يمنح الغطاء الى اي حكومة.

إقرأ أيضاً: «أزمة ثقة» بالعهد تُكبل التشاور الحكومي..ورسائل ايرانية بالنار من الجنوب!

وتتابع : كل التقديرات تشير الى ان الحديث الجدي سيبدأ بعد تسلم الرئيس الايراني الجديد ابراهيم رئيسي ولايته رسمياً في الاسبوع الاول من اب المقبل، وبعدها سيوقع هو على الاتفاق النووي الايراني مع اميركا بصيغة جديدة ، وربما بعدها تتحرك الامور السياسية اللبنانية!

السابق
فرنجية يُغطي فنيانوس ويهاجم بيطار..«ما بيعرف شي وما عندو شي»!
التالي
باسيل يُسوّق شخصيات لرئاسة الحكومة.. ماذا عن نواف سلام؟