بالفيديو والصورة: تسريب تشكيلة الحريري و8 وزارات لعون من دون «الداخلية»!

اقل من 24 ساعة على تقديم الرئيس المكلف سعد الحريري لتشكيلته الثانية المؤلفة من 24 وزيراً بعد 240 يوماً على تقديم تشكيلته الاولى والمؤلفة من 18 وزيراً.

وتؤكد معلومات متقاطعة لـ”جنوبية” بين “التيار الوطني الحر” و “الثنائي الشيعي” ان كل ما سرب من تشكيلات حكومية “وهمية وافتراضية” ولا اساس له من الصحة.

إقرأ ايضاً: إحتكار حزب الله للبنزين يخنق الجنوبيين..والتقنين «يُكهرب» شباب برج الشمالي والناقورة!

وتكشف ان الحريري لم ينسق مع احد بأي اسم لا مع الرئيس نبيه بري ولا مع “حزب الله” ولا مع عون، وكان بري والحزب رفضا الاسماء الشيعية في التشكيلة الماضية المؤلفة من 18 وزيراً.

الحريري لم ينسق مع احد بري وحزب الله” وعون وكان بري والحزب رفضا الاسماء الشيعية في التشكيلة الماضية المؤلفة من 18 وزيراً!

اما الرئيس ميشال عون وصهره النائب جبران باسيل، فتؤكد معلومات لـ”جنوبية” انهما رفضا تشكيلة الحريري امس وفور تقديمها، و ان الامتعاض يسود بعبدا بعد حشر الحريري عون بمهلة الـ24 ساعة، واللافت وفق المعلومات ان عون لن “يرد خبراً” على الحريري لا بالرفض ولا بالايجاب، ولن يعطيه “باس” قبل مقابلته مع “الجديد” الليلة.

تشكيلات واسماء

واليوم إنتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تشكيلة من 24وزيراً ونسبت الى بيت الوسط، في حين نقلت “الحدث” السعودية عن مراسلها في بيروت ان عون حصل على 8 وزراء ومن ضمن الـ24 وزيراً اي 8 من “تلات تمانات”.

عون وباسيل رفضا تشكيلة الحريري امس وفور تقديمها و ان الامتعاض يسود بعبدا بعد حشر الحريري عون بمهلة الـ24 ساعة!

وقد حصل عون و”التيار” على وزارات: الدفاع والخارجية والطاقة والاتصالات والاقتصاد والثقافة والزراعة.

نفي مارك ضو

وفي وقت لاحق اليوم، نفى مارك ضو والذي منح وزارة المهجرين في تشكيلة الحريري المسربة صحتها وقال عبر تويتر:” بس شكرا للدعاية مع حكومة مستقلة بالكامل عن السلطة والمعارضة، لإجراء الاصلاحات والانتخابات النيابية”.

الحريري في بعبدا مجدداً

واعلنت رئاسة الجمهورية ان الرئيس عون تابع درس الصيغة الحكومية التي قدمها الرئيس المكلف امس، ويلتقي الرئيس الحريري بعد ظهر اليوم لاستكمال التشاور.

التشكيلة المسربة والتي نسبت لبيت الوسط
التشكيلة المسربة والتي نسبت لبيت الوسط
https://twitter.com/DaouMark/status/1415605435571359744

السابق
بالفيديو: إحتكار «حزب الله» للبنزين والمازوت «يُكهرب» شباب البص وبرج الشمالي والناقورة!
التالي
نيران الحرب مستمرة بين محمد رمضان وأحمد الفيشاوي وهذا جديدها