الأحزاب تتحدّ ضدّ النقابة تنتفض.. حملة شرسة على مرشح المعارضة لمركز نقيب المهندسين!

انتخابات نقابة المهندسين في بيروت

انطلقت المرحلة الثانية من انتخابات نقابة المهندسين في بيروت، بعدما أُقفل قبل يومين باب الترشيح بترشّح 23 مهندساً ومهندسة لمركز النقيب و80 لملء 6 مقاعد في الهيئة العامة، أي 6 أعضاء في مجلس النقابة.

وإذا كانت هذه الأرقام تعكس كثافة مرشحين تُسجّل للمرة الأولى في انتخابات النقابة، فإنّها تعبّر أيضاً عن غياب الرؤية الموحدة لخوض هذا الاستحقاق لدى مسؤولي أحزاب السلطة. إذ إنّ غالبيّة هذه الأحزاب رشّحت مهندساً أو أكثر لمقعد النقيب. والأبرز أنّ معظمهم من قياديي هذه الأحزاب داخل النقابة وتحديداً مسؤولي المهن الحرة، كمرشحي المستقبل وحزب الله وحركة أمل والجماعة الإسلامية…

اقرأ أيضاً: بالفيديو: اسرائيل تتخوّف من نزوح الاف اللبنانيين اليها.. وخطة للمواجهة!

واشار الاعلامي رياض كوق عبر صفحته على فيسبوك،ان حزب الله وتيار المستقبل والقوات يتفقون في الهجوم على النقابة تنتفض ويتقاطعون حول رفضهم لعارف ياسين مرشح المعارضة لمركز النقيب. الحزب يسوق في اوساطه بأنه شيعي من الخوارج لأنه شطب مذهبه عن اخراج القيد. المستقبل يسوق بأن على النقيب أن يكون من الطائفة السنية. القوات تقول بأنه شيوعي قريب من الممانعة.اما نحن فنقول بأنه مهندس نقابي يطالب بحقوق المهندسين ويقف بجانب العمال والكادحين. متواضع وآدمي ولا ينتمي إلى كارتيل المهندسين المتحالفة مع عصابات المقاولين والمتعهدين شركاء السياسيين في السرقة عبر الالتزامات والتعهدات. كل مآخذ الأحزاب ضد.عارف ياسين تدفعنا الى التمسك به كعنوان جديد لقوى الاعتراض الشعبي لخوض الانتخابات على مركز نقيب للمهندسين.

يتفق الحزب وتيار المستقبل والقوات في الهجوم على النقابة تنتفض ويتقاطعون حول رفضهم لعارف ياسين مرشح المعارضة لمركز النقيب. الحزب يسوق في اوساطه بأنه شيعي من الخوارج لأنه شطب مذهبه عن اخراج القيد. المستقبل يسوق بأن على النقيب أن يكون من الطائفة السنية. القوات تقول بأنه شيوعي قريب من الممانعة.
اما نحن فنقول بأنه مهندس نقابي يطالب بحقوق المهندسين ويقف بجانب العمال والكادحين. متواضع وآدمي ولا ينتمي إلى كارتيل المهندسين المتحالفة مع عصابات المقاولين والمتعهدين شركاء السياسيين في السرقة عبر الالتزامات والتعهدات. كل مآخذ الأحزاب ضد.عارف ياسين تدفعنا الى التمسك به كعنوان جديد لقوى الاعتراض الشعبي لخوض الانتخابات على مركز نقيب للمهندسين.

السابق
بالتزامن مع الجوع وحرب تموز: إسرائيل «تشمت» وتلتف على التعويضات!
التالي
بالفيديو: استقبال نانسي عجرم بالورود في السعودية