محامو بيروت «يستنجدون» بزملاء طرابلس.. وأول الغيث الحكم في اكبر عملية قرصنة لمواقع امنية

نقابة المحامين

بعدما بلغ تعطيل الجلسات ذروته بفعل اضراب المحامين ، وانسحاب هذا الامر على اعمالهم وملفاتهم في ظل الازمة الاقتصادية التي اصابت جميع القطاعات، ها هم “محامو بيروت”، “يستنجدون” بـ “محامي طرابلس” لتمثيلهم في عدد من الملفات امام المحكمة العسكرية، حيث يعمدون الى إعطاء وكالات لمحامين من نقابة المحامين في طرابلس للحضور مع موكليهم والدفاع عنهم امام المحكمة.

اقرأ أيضاً: خاص «جنوبية»: فضيحة استدعاءات في«الطاقة».. مدير «بسمنة» ومدير «بزيت»!

وهذا ما حصل بالفعل امس في ملف يتصل بأكبر عملية قرصنة لمواقع الكترونية في لبنان، طالت مؤسسات امنية، وانتهى الى اصدار حكم بحق المتهمين خليل صحناوي ورامي صقر وإيهاب شمص.

“محامو بيروت” “يستنجدون” بـ “محامي طرابلس” لتمثيلهم في عدد من الملفات امام المحكمة العسكرية

واصدرت المحكمة العسكرية برئاسة العميد الركن منير شحادة حكما قضى بسجن صقر وشمص مدة سنتين مع تغريم كل منهما مبلغ ٢٠ مليون ليرة، فيما حكم على الصحناوي بالسجن ٣ أشهر مع غرامة خمسة ملايين ليرة.

واسند الى صقر وشمص إقدامهما على قرصنة مواقعة امنية عائدة لكل من مديرية قوى الامن الداخلي والامن العام وامن الدولة ، وذلك بطلب من صحناوي وبمساعدته التقنية. كما اقدم صقر وشمص على سرقة معلومات موجودة عليها يجب ان تبقى مكتومة حرصا على سلامة الدولة وتدخل صحناوي في هذه الجرائم عن طريق تزويدهما ببرامج قرصنة وإختراق شبكات مؤسسات امنية ما مكّنهما من الحصول على المعلومات المسروقة.

اسند الى صقر وشمص إقدامهما على قرصنة مواقعة امنية عائدة لكل من مديرية قوى الامن الداخلي والامن العام وامن الدولة

وتعود هذه القضية الى العام ٢٠١٨ حيث اوقف المتهمون الثلاثة قبل اخلاء سبيلهم في فترة لاحقة، بعد تجزئة الملف واحالة الشق المتعلق بالاجهزة الامنية الى القضاء العسكري.

السابق
بعد الشاحنات اللبنانية.. السعودية تمنع الخضروات السورية من دخول أراضيها
التالي
رحمة رياض ترد على شذى حسون: «أنا عندي تاريخ ولدي ألبومات»