وزير الخارجية القطري يجول على الرؤساء الثلاثة: مستعدّون للمساعدة على حلّ أزمات لبنان!

وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

وصل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الى لبنان اليوم الثلاثاء، ليبدأ زيارته التي تدوم ليوم واحد من قصر بعبدا، حيث التقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ناقلاً اليه تحيات امير دولة قطر، “واستعداد بلاده للمساعدة على حل الازمات التي يعاني منها لبنان على مختلف الصعد”، مجددا التأكيد على “وقوف بلاده الى جانب الشعب اللبناني في الظروف الصعبة التي يمر بها”.

فيما ابلغه عون “ترحيب لبنان بالدعم الدائم الذي تقدمه قطر في المجالات كافة”، شاكرا “ما يبديه سمو امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني من اهتمام للمساعدة على تجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، وتداعياتها على مختلف الصعد”.

إقرأ أيضاً: دعم «معنوي» للبنان.. ماذا في جعبة وزير الخارجية القطري؟!

وشرح عون للوزير القطري المعطيات التي أدت الى تفاقم الازمة اللبنانية وتأخير تشكيل الحكومة، وقال: “ان قطر وقفت دائما الى جانب لبنان، واي خطوة يمكن ان تقوم بها للمساعدة على حل ازماته الراهنة، هي موضع ترحيب وتقدير من اللبنانيين”.

وضم الوفد المرافق للوزير القطري، السادة: رئيس جهاز امن الدولة عبد الله محمد الخليفي، السفير القطري لدى لبنان محمد بن حسن جابر الجابر، مدير مكتب الوزير السفير سعد بن علي الخرجي، السفير مشعل المزروعي، السيد عبد الله السليطي.

لينتقل بعدها الوزير عبد الرحمن آل ثاني، إلى عين التينة، للقاء رئيس مجلس النواب نبيه بري حيث جرى عرض للاوضاع العامة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين لبنان وقطر.

ثم غادر الوزير القطري من دون الادلاء بتصريح .

ومن ثمّ يتوجه الى بيت الوسط، حيث التقى رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري الذي استقبله بحضور الوزير السابق غطاس خوري والمستشار باسم الشاب وجرى خلال اللقاء التداول بالأوضاع العامة والمستجدات السياسية والعلاقات الثنائية.

السابق
حكومة دياب تُشرع أبواب.. جهنم!
التالي
الممارسات العدوانية ضد المفتي الأمين (6): «حزب الله» ينخرط بالقتال ويوزع الإتهامات بالحرب الأهلية!