رغم ارتفاع أسعار المحروقات.. طوابير الذل مستمرة: فهل من حلحلة؟

محطات البنزين

فيما تستمر أزمة المحروقات في لبنان وتستمر معها طوابير الذل أمام المحطات في مختلف المناطق بالرغم من تخفيف الدعم عن هذه المادة بسعر 3900 ليرة بدلا من 1500، اذ تجاوز سعر صفيحة البنزين الـ 70 الف ليرة اليوم، طمأن ممثل موزعي المحروقات فادي ابو شقرا، المواطنين بأن البواخر بدأت بالتفريغ وان الشركات المستوردة بدأت بتوزيع المحروقات على المحطات اليوم، وهناك شركات أبدت استعدادها بالتوزيع في أيام العطلة لاراحة السوق”.

اقرا ايضا: الدولار يواصل ارتفاعه الجنوني.. كيف افتتحت السوق السوداء اليوم؟

وأبدى ابو شقرا ارتياحه للاتصالات التي جرت مع الشركات المستوردة للنفط التي طمأنته بأنه سيتم اراحة وضع السوق في الايام المقبلة. وشكر “كل من سعى وعمل على حل الازمة”، وقال: “الموضوع الاهم بالنسبة لي ولبعض الشركات هو المواطن الذي يبقى الهم الاول والاخير”.

جدول جديد

 وكان صدر اليوم جدول تركيب أسعار المحروقات الجديد حيث تخطّت سعر صفيحة البنزين الـ 70 ألف ليرة، وجاءت الأسعار بحسب الجدول الصادر عن المديرية العامة للنفط – وزارة الطاقة، كالآتي:

  • بنزين 98 أوكتان: 72200 ليرة.
  • بنزين 95 أوكتان: 70100 ليرة.
  • ديزل أويل: 54400 ليرة.

وأشارت “النهار” الى ان جدول تركيب أسعار المحروقات الجديد صدر صباح اليوم، بعدما رفضت الشركات المستوردة للنفط الجدول الصادر يوم الثلثاء المنصرم، وسجّل زيادة إضافية بلغت 9000 ليرة بالنسبة إلى صفيحة البنزين 95 أوكتان.

ولكن على الرّغم من ارتفاع الأسعار لم تشهد الأسواق أيّ حلحلة. ولا تزال معظم المحطات في نطاق بيروت مقفلة؛ أمّا تلك التي فتحت أبوابها فاصطفت السيارات أمامها في الطوابير الاعتيادية.

وفي الشمال الوضع لا يزال على حاله؛ وبعض المحطات رفعت خراطيمها وطوابير الذلّ مستمرّة أمام المحطات العاملة. لكن زحمة جار الغالونات الذين كانوا بالمئات خفّت.

كذلك صيدا تشهد المحطات العاملة صفوفاً طويلة من السيّارات والشاحنات.

والمشهدعلى حاله في بعبلك، بل ازدادت الطوابير بشكل هائل أمام محطات الوقود، وسط فقدان المادة إلّا في ما قلّ منها، ومن دون التزام معظمها بالتسعيرة الرسميّة التي بلغت 73000 ليرة لبنانية.

السابق
الدولار يواصل ارتفاعه الجنوني.. كيف افتتحت السوق السوداء اليوم؟
التالي
على خطى المحروقات.. قريبا رفع الدعم عن هذه الأدوية: هذا ما «يطبخ» في بعبدا!