عملية سلب بالقوة لموظفي احد المصارف.. والنقابة تناشد القوى الأمنية!

سطو مسلح

على وقع تفاقم الأزمات المالية والمعيشية في لبنان، وفيما تواصل المصارف اجراءاتها التعسفية بحق المودعين وازدياد النقمة الشعبية عليها مع احتجازها لأموالهم، أفادت المعلومات عن تعرض مجموعة من الموظفين في  مصرف “MEAB ” لعملية سلب بقوة السلاح على طريق المطار أثناء نقلهم مبلغ 200 مليون ليرة من الضمان الاجتماعي لايداعها في المصرف وفرع المعلومات يفتح تحقيقا في الحادث.

اقرا ايضاً: لعنة جهنّم وصلت الى الجلسة التشريعية.. النواب يتصببون عرقًا في الاونيسكو !

الى ذلك صدر عن المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان بيانا ناشدوا فيه القوى الأمنية حمايتهم، واشاروا في البيان الى انه وردت الى مجلس الاتحاد معلوماتٌ عن بيانٍ يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي مُتضمناً الدعوة الى اقتحام فروع المصارف ابتداءً من يوم غد الخميس في 1 تموز 2021 ، كما يتهجّم البيان على القضاء اللبناني ويُهدّد مدراء الفروع في كافة المصارف باحتجازهم .

إن مجلس الاتحاد يتمنى على القوى الامنية اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية مُستخدمي المصارف وإدارات وفروع المصارف من أي همجةٍ قد يتعرّضون لها من قبل مجموعاتٍ تدّعي الحرص على أموال المودعين .

كما يُناشد مجلس الاتحاد الاجهزة الامنية التقصي عن مصدر البيان ومُلاحقة الجهة التي قامت بتوزيعه عبر وسائل التواصل الاجتماعي .

إن مجلس الاتحاد لن يتوانى عن دعوة الزملاء في المصارف الى التوقف عن العمل في حال تعرّض أي إدارة مصرفٍ ( إدارة أو فروع ) لاي عملٍ بربريٍ من قبل من يدّعي الحرص على أموال المودعين في المصارف .

السابق
فتح اعتماد بقيمة 556 مليون دولار.. اقرار مشروع البطاقة التمويلية من جيوب المواطنين
التالي
بالفيديو: تصعيد ميداني خطير في طرابلس.. وفاة طفلة يشعل الشارع؟!