اللبنانيون سيتمنون الوقوف في الطوابير.. البنزين ينفد نهاية الاسبوع!

بنزين

يبدو ان المعلومات التي تحدثت عن انقطاع المحروقات نهاية الأسبوع الحالي شبه مؤكدة ما يعني ان لبنان سيكون مع كارثة حقيقية، وقالت مصادر معنية لـ «الديار» ان المخزون الحالي للبنزين لن يصمد ابعد من يوم الاثنين المقبل. لافتة الى ان «اللبنانيين سيتمنون الوقوف في الطوابير للحصول على البنزين الذي سيصبح مقطوعا بالكامل ما يهدد بكارثة كبرى». واضافت المصادر: «كالعادة يقوم المسؤولون السياسيون باحراق اعصابنا واعصاب اللبنانيين ليخرجوا بحلول بالربع ساعة الاخير قبل وقوع الواقعة.. وللاسف الحل الوحيد المطروح والمتاح اليوم ترشيد الدعم اي التسعير على الـ 3900 او رفعه كليا!».

اقرأ أيضا: مع ارتفاع الدولار.. اسعار المحروقات تحلق مجددا

وفي هذا السياق، قالت المديرة العامة للنفط أورور فغالي «نحن ننتظر فتح البنك المركزي الاعتماد الخاص بباخرة النفط الجديدة استناداً إلى الإجراءات التي اتخذها اخيرا في إطار الدعم كي نستلم البضاعة ونوزّعها في السوق… وهذا حال شركات الاستيراد الخاصة أيضاً

وأشارت مصادر معنية بالملف ل” الانباء” إلى أن «بالنسبة للمازوت لم يحدد بعد موعد لفتح مصفاتي طرابلس والزهراني لتسليم المادة لهذا الأسبوع. أما البنزين فإن مصرف لبنان كان فتح اعتمادات لخمس بواخر منذ 15 يوماً والكمية التي أفرغت بدأت تنفد من الشركات والمحطات وهذا ناتج عن عدم فتح الاعتمادات بسبب عدم وضع آلية جديدة لكيفية الدعم من خلال منصة 3900 للدولار». وبحسب المصادر، نحن أمام معادلة «إما رفع الدعم وإما لا بنزين في نهاية الأسبوع».

السابق
بعد وفاته الغامضة.. هذا ما طلبته عائلة الشاب ماتيو العلاوي
التالي
خطوة تفجيرية تقلب الطاولة الحكومية.. عون «سيكسر الجرة» مع الثنائي الشيعي؟!