فيديو مُسرّب لجنبلاط يكشف عن «أيام سوداء» قادمة.. ويدعو إلى التسوية!

وليد جنبلاط

على وقع الازمة المالية الخانقة التي تعصف بلبنان وسط عجز سلطوي ذريع في ايجاد الحلول وتشكيل الحكومة، صارح رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط اللبنانيين قائلاً: “رايحين على ايام سوداء اقتصادياً اقتصادياً اقتصادياً”، مطالباً “الاستمرار بالتعاضد الاجتماعي والزراعة اكثر من السابق وتشجيع المغتربين على المساعدة اكثر فاكثر”.

إقرأ أيضاً: لا تموضع جديداً للمختارة..حديفة لـ«جنوبية»: كلام جنبلاط عن سوريا يَعود إلى حرب الجبل!

واكد جنبلاط في فيديو حصلت قناة “الجديد” اليوم الاثنين، مسرّب من اجتماع له مع عدد من المرجعيات الدينية لطائفة الموحدين الدروز، على “اهمية التسوية السياسية ففي الحرب لا يصل الانسان الى اي شيء، وانا قمت سابقاً بالتسوية وصافحت حافظ الأسد من اجل الخط الوطني العربي، وخط الشام هو خط اللبنانيين اما خط الساحل فنمون عليه الى مثلث خلدة من بعدها لا”، معتبراً ان “لا عدو لنا في الداخل اللبناني ابداً”.

وقال جنبلاط: “الازمة داخلية والدول تقول لنا اتفقوا وشكلوا الوزارة انما انانية البعض من السياسيين وعدم تفكيرهم سوى بمصالحهم يُعطل التأليف، والحل بتشكيل حكومة من اختصاصيين وسياسيين والتوجه الى البنك الدولي للحصول على اموال مشروطة والبدء بالعمل ووضع حد لمزاريب الهدر”، متطرقاً الى “ضرورة رفع الدعم عن المحروقات وابقاء الدعم لوسائل النقل العام وسيارات الاجرة فقط لأن الباقي من الحروقات يُهرب الى سوريا”.

كما واثنى جنبلاط على وزير الصحة حمد حسن-وزير حزب الله- على حد وصفه- قائلاً: “هذا الوزير ممتاز حتى لو كان من حزب الله وهو الوزير الوحيد الذي يعمل لأنه يفرض القانون على شركات الأدوية، وهناك ايضاً وزيرة الخارجية تحاول بينما الآخرون اصابهم الشلل”.

وحسبما يُظهر فيديو “الجديد”، يرافق جنبلاط بجولته عضوا “اللقاء الديموقراطي” النائبان أكرم شهيب وفيصل الصايغ ومفوض الإعداد والتوجيه عصام الصايغ ووكيل داخلية الجرد جنبلاط غريزي والقاضي الشيخ غاندي مكارم.

الفيديو الذي نشرته قناة الجديد عبر “يوتيوب”:

السابق
طبابة قوى الأمن على طاولة وزير المال!
التالي
الجونة يكرّم نجوم السينما باكراً.. أحمد السقا وجائزة الإنجاز الإبداعي