هجوم ناري من سعيد على نصرالله: معه سقط لبنان!

في تعليق على خطاب الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله الأخير، الذي تحدّى فيه الدولة اللبنانية عبر حل الأزمة النفطية من مصادر إيرانية، تساءل رئيس “لقاء سيدة الجبل” النائب السابق فارس سعيد، عن “ما جدوى استمرار وجود رئيسٍ في بعبدا وتشكيلِ حكومة او تنظيم انتخابات نيابية؟”.

وقد عقد سعيد، مؤتمرًا صحافيًا اليوم الخميس، في مكاتب “اللقاء” في الاشرفية، وتلا سعيد بيانًا، استهله بالقول:”أما وقد أعلن الامين العام لحزب الله، أنه القادر والقدير على حل الأزمة الوطنية، بدءاً من الأزمة النقدية والإقتصادية من خلال القرض الحسن، وصولاً إلى تحدي الدولة وحل الأزمة النفطية من مصادر إيرانية مروراً بأزمات الدواء والاستشفاء والغذاء”.

وتابع, “أما وقد أعلن أنه الآمر الناهي في الجمهورية اللبنانية، ضاربا بعرض الحائط اتفاق الطائف والدستور وقرارات الشرعية الدولية، يسأل “لقاء سيدة الجبل” ما جدوى استمرار وجود رئيسٍ في بعبدا وتشكيلِ حكومة او تنظيم انتخابات نيابية؟”.

اقرا ايضا: سعيد تعليقاً على كلام وهبة: نقل نظرة عون!

أضاف سعيد, “أمام هكذا واقع سياسي، سقط لبنان، كل لبنان تحت الاحتلال الإيراني ووقعنا في المحظور، وصار من واجبنا إطلاق معركة تحرير لبنان, هذا السيد أعلن أنه الحاكم المتحكم بالجمهورية، ومعه سقطت الجمهورية ورئيسها موقعا وشخصا فالرئيس ميشال عون ليس حكما وليس حاكماً”.

ورأى سعيد، “إن خروق الرئيس عون للدستور عديدة وواضحة وجلية، وأهمها: “قوض الرئيس عون وما يزال طبيعة النظام السياسي اللبناني، إذ نصت الفقرة “ج” من مقدمة الدستور على الآتي: “لبنان جمهورية ديمقراطية برلمانية…”، بينما الرئيس عون يسعى في الممارسة اليومية للحكم إلى تحويل النظام البرلماني إلى نظام رئاسي، وهذا كله من فوق الدستور. إذ أن نزوع العهدِ إلى “الممارسة الرئاسية” للحكم يتنافى مع عدم المسؤولية السياسية لرئيس الجمهورية المنتخب لست سنوات وغير القابل للإقالة إلا في حالتي الخيانة العظمى وخرق الدستور!.

وختم النائب السابق فارس سعيد مؤتمره متوجها الى اللبنانيين:” كلما خفنا منهم كلما انقضوا علينا بقسوة أكبر, يريدوننا ان نيأس لوضع اليد بسهولة على لبنان، ليس امامنا سوى مقاومتهم”.

السابق
بشرى سارة للبنانيين.. حلٌّ مؤقّت لأزمة البنزين
التالي
أخبار عن تشكيل الحكومة في البياضة.. وبيت الوسط يردّ: باسيل المعزول يخترع دورا له!