خاص «جنوبية»: 8 قتلى للجيش السوري في الغارة الاسرائيلية على حمص بينهم ضابط كبير.. وتكتم مريب!

غارة اسرائيلية

بعد توقف لشهر، إستهدفت ليل امس ضربات إسرائيلية مواقع سورية في محيط مطار دمشق الدولي وكتيبة للدفاع الجوي في منطقة الضمير، وفي القسم الجنوبي الغربي من محافظة حمص وسط سورية.

وبعد تردد انباء عن وقوع جرحى، واخرى افادت بسقوط ضحايا، لم يصدر اي بيان عن اي جهة سورية يؤكد سقوط ضحايا بينما أكدت معلومات لـ”جنوبية”، سقوط 8 عناصر للجيش و”الدفاع الوطني”، بينهم ضابط كبير في الفرقة الرابعة.

إقرأ ايضاً: بالفيديو: بعد توقف لشهر..جرحى في هجوم إسرائيلي على دمشق ومحيطها!

ولم ينع الجيش السوري القتلى حتى الآن، واكدت مصادر سورية في حمص لـ”جنوبية” ان احد القتلى من ابناء حمص هو عماد رجب اليوسف، بينما كشفت مصادر اخرى ان معلومات قيد التحقق تفيد ان القتلى الثمانية هم جميعاً من حمص وريفها وان التكتم عن الاسماء سببه عدم احداث ردة فعل ولا سيما ان حمص شهدت حملة مكثفة من العشائر لانتخاب الرئيس بشار الاسد وقد ساعدتها عشائر بقاعية لبنانية تدور في فلك “حزب الله” والنظام السوري”.

المرصد السوري: 5 قتلى للجيش السوري و3 للميليشيات

من جهة ثانية كشف ​المرصد السوري لحقوق الإنسان​ أن ثمانية من عناصر ​الجيش السوري​ على الأقل قتلوا في الضربات الإسرائيلية الليلية على ​محافظة حمص​.

وذكر مدير المرصد ​رامي عبد الرحمن​ لوكالة “فرانس برس”، إن “خمسة جنود سوريين وثلاثة مقاتلين آخرين موالين للنظام تابعين لـ”الدفاع الوطني” قتلوا في الضربات التي جرت قبيل منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، في عدد من المناطق بينها إحدى ضواحي حمص. واشار إلى “إصابة آخرين”.

وأوضح عبد الرحمن أن الضربات الإسرائيلية استهدفت “مواقع عسكرية تابعة للدفاع الجوي شرقي قرية خربة التين ب​ريف حمص​ كما انفجر مستودع للذخيرة يعتقد أنه تابع لـ “​حزب الله​” اللبناني، في المنطقة ذاتها”.

ونفذ ​الطيران الإسرائيلي​ مساء الثلاثاء غارات على عدة مناطق سورية في دمشق ومحيطها وفي محافظات حمص وحماة و​اللاذقية​، بحسب المرصد.

من ضحايا الغارة الاسرائيلية على حمص ويدعى عماد رجب اليوسف
من ضحايا الغارة الاسرائيلية على حمص ويدعى عماد رجب اليوسف

السابق
وجيه قانصو يكتب لـ«جنوبية»: «فن» الفشل وإنتاج الكارثة!
التالي
خاص «جنوبية»: توزيع أدوار بين «حارة حريك» و«ميرنا الشالوحي»..و«العين» على بري!