تصريح ناري لأحمد الحريري: السعودية «مسكّرة» على لبنان كلّه.. وشارعنا يغلي!

فيما تستعرّ التوترات بين بعبدا وبيت الوسط المتمثلة ببيانات صحافية وأخرى مضادة، أكد الأمين العام لتيار “المستقبل” أحمد الحريري أن “ردّنا في الإعلام هو لسحب الفتيل في الشارع لأنّ شارعنا “عم يغلي”، مضيفاً في تصريح ناري: “يريدون نسف حكومة الاختصاصيين، وذرّ الرماد بالعيون أنّ السعودية “مسكرة” على الحريري لا يجوز لأنّ المملكة “مسكرة” على لبنان كلّه“.

وتابع في حديث تلفزيوني اليوم الجمعة: “تكرار التسوية مع الأشخاص أنفسهم خديعة لأنفسنا ولجمهورنا و”التيار الوطني الحر” لا يعترف بأخطائه”.

وعن مبادرة البطريرك ماربشارة بطرس الراعي، قال الحريري: “احترام البطريرك الراعي من قبلنا كبير، وهذا لا يغيّر موقفنا من رئيس الجمهورية ميشال عون، وحاولوا الايقاع بيننا وبين بكركي فيما الرئيس الحريري لا يعمل وفق أجندة أحد، ولا تجوز المقارنة بين عهدي فؤاد شهاب وميشال عون”، لافتاً الى ان “طرح حكومة الأقطاب ليس من ضمن نقاط المبادرة الفرنسية وهذا الأمر ليس موضوع نقاش بالنسبة لنا”.

وختم: “كل الخيارات موجودة على طاولة الحريري بما فيها الاعتذار والتطورات السياسية هي التي تُحدد القرار وتوقيته، وسيستمرّ الحريري في سعيه لإيجاد حلول وهو لن يقبل بأن يكون عقبة”.

السابق
«المصارف» تتصدّى للـ«مركزي» و«المودعين»: لا دولار لدينا!
التالي
بعد «السياسات الإنتقامية».. لقاء تشرين يدعو لإقالة حاكم مصرف لبنان!