«إيجابية مُشجعة» تُِعلن عنها عين التينة.. هل يلتقي الحريري بباسيل؟

سعد الحريري

مع اطلاق رئيس مجلس نبيه بري امس الاثنين محركاته للضغط باتجاه تأليف الحكومة وتبلورت مع لقاءه رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، أوضحت أوساط عين التينة أن “هناك ايجابية مشجعة لبلوغ حلول في موضوع تشكيل الحكومة، وهناك ما يمكن ان نعتبره تقدماً مهماً انما يحتاج الى تطبيق، وبالتالي، تبقى في النهاية العبرة في التطبيق”.

قالت المصادر اليوم الثلاثاء لـ”الجمهورية” انّ “الحريري سيبدأ حركة مشاورات مكثفة، من دون ان تستبعد حصول تواصل بين الحريري و”حزب الله” وسائر القوى السياسية المطروح أن تشارك في الحكومة”، كاشفة انّ “ثمة من يطرح ان يُصار الى عقد لقاء بين الرئيس المكلف وبين رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل على اعتبار انّ هذا اللقاء قد يساهم سريعاً في فك العقَد الماثلة في طريق الحكومة”.

الّا ان المعلومات “لم تصل الى تأكيد حتى الآن حول إمكان حصول هذا اللقاء، حيث ان اجواء الرئيس المكلف لا تعكس – حتى الآن – حماسة لحصول اللقاء، فيما اوساط قيادية في التيار الوطني الحر اكدت انها ليست في هذه الاجواء، علماً ان سائر الاطراف لن ترى وجود مانع لحصول اللقاء”.

هذا ونقل عن مسؤول كبير معني مباشرة باتصالات التأليف قوله: “الظرف الآن بات يوجِب النزول عن الاشجار العالية وتخفيض الاسقف من كل الاطراف، واذا كان اللقاء بين الحريري وباسيل يمكن ان يحلّ عقدة التأليف فليكن هذا اللقاء سريعاً واليوم قبل الغد”.

وعن اللقاء الذي جمع بري بالحريري امس، كشفت مصادر موثوقة ان “بري استعرض واقع البلد والازمة المتفاقمة فيه، والآثار السلبية التي أرخاها تعطيل تشكيل حكومة على كل المستويات واكد انّ البلد لم يعد يحتمل اي تأخير في تشكيل حكومة تشرع فوراً في خطوات إنقاذية، وانّ استمرار هذا التعطيل سيزيد من تفاقم الازمة ويؤدي الى انحدار الوضع في لبنان، وعلى كل المستويات، الى منزلقات شديدة الخطورة”.

السابق
جديد حالة نصرالله الصحية.. هذا ما كشفه مقرّبون عن التهابه الرئوي
التالي
تشاؤم خطير يُعلن عنه البنك الدولي: لبنان يعاني من اشد ٣ ازمات تعصف العالم!