«إعلاميون ضد العنف» تعليقاً على مهرجان «القومي»: دعوة صريحة لإعادة عقارب الساعة إلى زمن القتل

اعلاميون ضد العنف

بعد العرض العسكري للحزب السوري القومي الإجتماعي اليوم الأحد والذي اطلق خلاله شعارات ترهيبية لرئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع وهي “طار راسك يا بشير جايي دورك يا سمير”، دانت جمعية “إعلاميون ضد العنف” العودة إلى “منطق الكراهية ولغة العنف وثقافة الإلغاء وهواية القتل في الحياة السياسية”. واعتبرت ان “ما صدر اليوم في مهرجان لـ”الحزب السوري القومي الاجتماعي” من اعتداد بالنفس بقتل الرئيس الشهيد بشير الجميل دعوة صريحة لقتل رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، يشكل استهدافا مرفوضا للدولة ودورها وحضورها وهيبتها، ودعوة صريحة لإعادة عقارب الساعة إلى زمن القتل والتقاتل “.

وتسألت الجمعية في بيان صادر اليوم الاحد: “هل المطلوب العودة المبرمجة إلى زمن الحرب في محاولة لحرف اهتمام الناس عن مشاكلهم اليومية المتأتية بالدرجة الأولى من تغييب الدولة ومصادرة دورها وقرارها”؟ مؤكدةً بان “اللبنانيين اخذوا القرار بالمصالحة وطي الصفحة المؤلمة من تاريخهم التي لا عودة لها مهما حاول البعض زرع الفتنة لمآرب سياسية فاضحة”.

وختمت داعيةً “أجهزة الدولة الى تحمل مسؤولياتها وتوقيف ومعاقبة كل من يلجأ إلى أسلوب التهديد بالقتل الذي يضرب عرض الحائط بكل القوانين المرعية والقيم التي تصون الديموقراطية والجمهورية والسلم الأهلي، وخاصة حرية العمل السياسي المكفولة في مقدمة الدستور”.

السابق
«أزمة المحروقات ستبقى مستمرة».. الفرزلي: الحاكم لن يمد يده الى الإحتياط
التالي
كلمة مرتقبة لنصرالله الثلاثاء.. ما مضمونها؟