رسائل من سياسيين الى النازحين السوريين.. «ممنوع انتخاب الأسد والبقاء في لبنان»!

انتخابات السورية

مع توافد النازحين السوريين في لبنان الى السفارة السورية للادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية السورية، وجه عدد من السياسيين رسائل تطلب من مؤيدي رئيس النظام السوري بشا الأسد بالعودة الى بلادهم، طالما لا خطر عليهم.

 وفي السياق، غرّد رئيس جهاز العلاقات الخارجية في “القوات اللبنانية” ريشار قيومجيان عبر “تويتر”، قائلا “زايدتم علينا بالامس تفضلوا رجعوهم اليوم. النازحون السوريون الذين ينتخبون بشار الأسد ويتظاهرون تأييدا له يعني ما عندهم مشكلة سياسية أو أمنية أو قانونية تمنعهم من العودة  الآمنة والكريمة الى بلادهم مع عائلاتهم. ابدؤا بهؤلاء”.

اقرأ أيضاً: بالصور والفيديو: تضارب وتكسير زجاج.. اشكال كبير بسبب مسيرة داعمة للأسد على أوتوستراد جونية!


وأضاف “نطالب حكومة تصريف الاعمال بتفعيل عمل اللجنة الوزارية المنوط بها ملف النازحين والبدء فوراً بتنفيذ اكثر من خطة موجودة لعودة هؤلاء بينها خطة سبق وقدمتها باسم وزراء القوات اللبنانية الى الامانة العامة لمجلس الوزراء لكن لم يتم وضعها على جدول اعماله في أي جلسة”.

شدياق: من جهتها، غرّدت الوزيرة السابقة مي شدياق عبر “تويتر”، وكتبت: “مشهد هزلي بعيد عن الديمقراطية لمنافسة صورية! قوافل تنتظر وباصات آتية من البقاع، يدّعون النزوح ويطالبون المجتمع الدولي بدعمهم بـ fresh $ فيما هم عبء إضافي على اقتصاد لبنان المنهك! عند أبواب السفارة السورية يصرخون بالروح بالدم نفديك يا بشار الأسد. طالما لستم مهددين، عودوا من حيث اتيتم”.

كرم: بدوره، غرّد أمين سرّ تكتل “الجمهورية القوية” فادي كرم عبر “تويتر”، كاتبا “بقاء المواطنين السوريين المؤيدين للنظام على اراضينا ليس إلا للمتاجرة بنزوحٍ كاذب، امّا من كان من السلطة اللبنانية متحمّس للتطبيع مع النظام السوري بحجّة إعادة النازحين، فلم تنجح محاولاته للمقايضة ولخدمة النظام فما عليه إلا ترحيلهم من دون ثمن والرحيل معهم”.

الاحرار: الى ذلك، عقد المجلس الاعلى لحزب الوطنيين الاحرار اجتماعه الاسبوعي عن بعد، برئاسة امينه العام بيار جعاره وحضور الاعضاء، وكان عرض للاوضاع الراهنة والمستجدات.

وتناولوا موضوع النازحين السوريين والاستحقاق الرئاسي، وسألوا “اذا فاز في الانتخابات من يعتبره النازحون طاغية فما الجدوى من بقائهم في لبنان؟ اليست عودتهم الى بلادهم أفضل لحياة أرقى وفرصة لعيش كريم؟”، ورأوا أنه “ممنوع انتخاب بشار الأسد والبقاء على الأرض اللبنانية”.

السابق
بالصور والفيديو: تضارب وتكسير زجاج.. اشكال كبير بسبب مسيرة داعمة للأسد على أوتوستراد جونية!
التالي
وهاب يحذر جعجع من «أخطاء قاتلة»: لا تلعب بالنار!