بالصور: الاقتراع لصالح الأسد انطلق.. السوريون في لبنان يجددون لرئيسهم!

الانتخابات السورية

في مشهد يبدو أقرب الى المبايعة، وبرعاية المخابرات وسلطات الأمر الواقع في لبنان وسوريا، انطلقت انتخابات الرئاسة السورية، صباح اليوم الخميس، للمواطنين السوريين الموجودين في الخارج، الذين توافدوا إلى السفارات السورية في البلاد المقيمين فيها للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التي يتنافس فيها 3 مرشحين هم: رئيس النظام السوري الحالي بشار الأسد والمحامي محمود مرعي وعبد الله سلوم سلوم.

إقرأ أيضاً: بشار الاسد.. رئيس بلا سلطة

وفي لبنان، توافد السوريون المقيمون في لبنان والذين لديهم ختم الخروج الرسمي على جواز سفرهم بكثافة إلى مقر السفارة السورية للإدلاء بأصواتهم منذ الساعة السابعة من صباح اليوم. وأفيد عن زحمة سير خانقة والسير شبه متوقف على اوتوستراد جونية وصولاً الى نهر الكلب بسبب باصات للنازحين السوريين المتجهة الى السفارة السورية في اليرزة للاقتراع.

من جهتها، أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” بأنّ أقلام الإقتراع في السفارة فتحت أبوابها أمام المواطنين السوريين الراغبين في المشاركة في الإنتخابات الرئاسية، حيث تعتمد السفارة المركز الإنتخابي الوحيد، ويضم 17 غرفة سرية للإقتراع و15 صندوقا انتخابيا.

وترافقت العملية الانتخابية مع إجراءات أمنية مشددة اتخذها الجيش وقوى الأمن الداخلي ومكتب أمن بعبدا في مديرية المخابرات عند المداخل والطرق المؤدية الى السفارة، على أن تستمر حتى الساعة السابعة مساء.

السفير السوري

وجال السفير السوري في لبنان، علي عبد الكريم علي، مطلعاً على سير العملية الانتخابية، وأدلى بصوته وكان في استقبال السوريين القادمين للانتخاب.ونقلت “سانا” عن السفير علي قوله إنّ “أبناء الجالية السورية في لبنان بدأوا منذ صباح اليوم بالتوافد إلى السفارة للإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الرئاسي باعتباره حقاً وواجباً دستورياً”.

ولفت إلى “الاقبال الكبير من أبناء الجالية السورية في بيروت والتنسيق عالي المستوى لاستقبال الأعداد الكبيرة من السوريين المقيمين في لبنان والذين توافدوا منذ الصباح للتعبير عن علاقة السوريين بوطنهم وفرحتهم بأن بلدهم استعاد عافيته وبانتظار أبنائه وهم من يعيدون أعماره بالتعاون مع الأصدقاء والحلفاء والغيورين على سوريا التي صمدت وحاربت الإرهاب نيابة عن العالم كله”.

واعتبر أن “توافد عشرات السوريين منذ الصباح الباكر يوجه رسالة محبة من أبناء الجالية لبلدهم ورسالة إلى العالم بضرورة رفع الحصار الجائر عن سوريا وإلى بعض الدول لإعادة النظر بخطاياهم نحو بلد كان يمثل أجمل صور العيش المشترك في الشرق وربما في العالم”.

تجمّعات في المناطق

إلى ذلك، شهدت بلدات عدة في عكار بالإضافة لمنطقة جبل محسن في طرابلس تجمعات لعدد من حافلات النقل منذ صباح اليوم وذلك لنقل الناخبين السوريين إلى السفارة السورية في اليرزة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية السورية.

وتجمّعت الحافلات في ساحات هذه البلدات وفي منطقة جبل محسن حيث توجّه إليها الناخبون السوريون للإنطلاق نحو السفارة، وسط انتشار كثيف للجيش في هذه المناطق.

انطلاق حافلات من منطقة جبل محسن طرابلس بإتجاه السفارة السورية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

السابق
الدولار يقترب من عتبة الـ13 ألف.. هكذا افتتحت اليوم السوق السوداء
التالي
إيران حكّمت «حزب الله» بلبنان فهل تُحّكم «حماس» بفلسطين؟