استمرار تحشيد النازحين السوريين لانتخاب الأسد.. والاقتراع حتى منتصف الليل!

بشار الاسد

في مشهد يبدو أقرب الى المبايعة، وبرعاية المخابرات وسلطات الأمر الواقع في لبنان وسوريا، انطلقت انتخابات الرئاسة السورية، صباح اليوم الخميس، للنازحين السوريين في لبنان، الذين توافدوا إلى سفارة بلادهم في الليرزة، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التي يتنافس فيها 3 مرشحين هم: رئيس النظام السوري الحالي بشار الأسد والمحامي محمود مرعي وعبد الله سلوم سلوم.

اقرا ايضا: بالصور: الاقتراع لصالح الأسد انطلق.. السوريون في لبنان يجددون لرئيسهم!

وفي ظل الاقبال الكثيف للنازحين السوريين في لبنان الى الاقتراع، أعلن السفير السوري علي عبد الكريم علي تمديد فترة الانتخابات الرئاسية في مقر السفارة في اليرزة حتى الساعة الثانية عشرة من منتصف ليل اليوم، نتيجة التوافد الكبير للسوريين المقيمين في لبنان.

وتحسبا لتجدد الاشتباكات التي حصلت منذ صباح اليوم في جونيه، تم تشديد الاجراءات الأمنية لمواكبة عملية انتقال الناخبين، منعاً لحصول إشكالات جديدة في الشارع، ولاسيما وسط تداول أنباء عن تحرّكات شعبية قد تساهم في تويتر الأجواء مجدداً.

توتر كبير

لم تخل العملية الانتخابية اليوم من الاشكالات والتوتّرات في الشارع، حيث سجّل على اوتوستراد جونية توتّر بين مواطنين سوريين متوجّهين بمسيرة سيارة إلى السفارة السورية في اليرزة وشبان لبنانيين أقدموا على نزع الأعلام السورية من السيارات والحافلات إضافة لصور الرئيس السوري بشار الأسد، كما أقدموا على الاعتداء على الحافلات والسيارات وتكسير زجاجها. 

وسجّل سقوط عدد من الجرحى، فيما تدخّل الجيش والقوى الأمنية لفض الإشكال، كما وصلت قوة كبيرة من فوج المغاوير إلى نقطة التجمعات. 

ولاحقاً، أعاد الجيش حركة السير على المسلك الغربي لأوتوستراد يسوع الملك – نهر الكلب، بعدما كان شبه متوقف على المسلك والطريق البحرية في ذوق مكايل نتيجة الإشكال. 

السابق
«حق العودة» الى «أحضان».. بشار الأسد!
التالي
بيان هام لسلامة.. هذا سعر بيع الدولار على منصة «Sayrafa»