العتمة تزحف والسلطة تتفرج!

البواخر

التوترات الحدودية الجنوبية لم تحجب الاستمرار في التعطيل لتشكيل الحكومة، والتي تنعكس على كل المجالات الحياتية والاجتماعية والاقتصادية والمعيشية ولا سيما ملف الكهرباء.

كهربائياً يبدو ان زحف العتمة الشاملة على لبنان بات أمراً واقعاً، مع توقف إنتاج بواخر توليد الكهرباء أمس.

وأعلنت مؤسسة كهرباء لبنان أنه صباح أمس الجمعة، قامت البواخر التركية في معملي الذوق والجية بتوقيف كل المولدات العكسية لديها مما أدى إلى إنخفاض القدرات الإنتاجية الإجمالية المتوفرة على الشبكة الكهربائية اللبنانية بحوالي 240 ميغاواط.

إعادة تشغيل المعامل القديمة

وبالتالي، عملت المؤسسة على تشغيل بعض المجموعات الإنتاجية في معملي المحركات العكسية في الذوق والجية ورفع قدرة معمل الذوق القديم ووضع مجموعة إنتاجية في معمل صور الحراري مما سيوفر 130 ميغاواط إضافية على الشبكة وذلك تعويضًا عن جزءً من النقص الحاصل جرّاء توقيف البواخر التركية لكل مجموعاتها الإنتاجية”.

إقرأ ايضاً: «الثنائي» يُلفلف قنبلة مسجد جناتا جنوباً..و«حزب الله» يَحتكر التضامن مع فلسطين بقاعاً!

وأضافت: “مع الإشارة إلى أن مؤسسة كهرباء لبنان، وعطفًا على بيانها السابق قد اضطرت إلى اتخاذ إجراءات إحترازية من خلال تخفيض قدراتها الإنتاجية في كل معامل الإنتاج بما يتناسب مع خزين المحروقات المتوفر لديها ومن أجل الحفاظ على التغذية الكهربائية لأطول فترة ممكنة، وذلك لحين البت بموضوع الطعن المقدّم في القانون الرقم 215/ 2021 (قانون منح مؤسسة كهرباء لبنان سلفة خزينة بقيمة 300 مليار ليرة لتأمين حاجتها من الفيول)”.

السابق
مصارف لبنانية متورطة مع «القرض الحسن»
التالي
بعد فشل المبادرة الفرنسية..إنهيارات لبنان تسابق التسويات!