«لقاء تشرين» ينتقد سياسة «لحس المبرد»: هذا ما يجب فعله قبل رفع الدعم!

لقاء تشرين

مع بدء الحديث عن رفع الدعم نهائيا وتبلغ العديد من القطاعات هذا القرار، اعتبر “لقاء تشرين” في بيان، انه ” وضعت حكومة حسان دياب موضوع ترشيد الدعم والبطاقة التموينية هدفا بحد ذاته، متغاضية عن اساس المشكلة الاقتصادية في لبنان المتمثلة بانهيار القطاع المصرفي من مصرف مركزي ومصارف خاصة. لا بل ذهبت بعيدا في سياسة لحس المبرد عبر تحويل المجتمع الى مجتمع متسول يعتمد في غالبيته على بطاقة وهمية لا تمويل حقيقي لها. واستطاعت ان تخلق معركة بين المودعين والطبقات الهشة حول الدعم على طريقة “خود من كيس غيرك وطعمي يلي جوعتهن”.

اقرا ايضا: رسمياً: نقابة مستوردي الاجهزة الطبيّة تبلغت وقف الدعم.. «والحبل على الجرار»!

ورأى ان “اي طرح اقتصادي لا يبدأ بإعادة هيكلة القطاع المصرفي هو اضاعة لوقت لا نملكه، لا بل هو جريمة بحق اللبنانيين لأنه ببساطة لا يؤدي الى إعادة إطلاق العجلة الاقتصادية، وبالتالي خلق فرص عمل لطالما انتظرها اللبنانيون في وطنهم”.

وختم: “الحديث عن تخفيض الدعم لا يمكن ان يأتي خارج خطة متكاملة للإنقاذ تعيد الثقة، وتكون للحماية الاجتماعية حيزا منها ابعد من البطاقة، تمنح المواطن ابسط حقوقه من تعليم وصحة وضمان شيخوخة”، معتبرا ان “الخفة في التعاطي الاقتصادي ليس الا انعكاسا لإفلاس هذه المنظومة وعقمها في اجتراح الحلول الحقيقية لأزمات الوطن. ولا خلاص الا برحيلها”.

السابق
«حزب الله» يَستهدف معارضيه بالجملة_تابع..«شيطنة» وتحريض شخصي!
التالي
في لبنان.. تسجيل أول حالة وفاة بعد تلقي لقاح «أسترازينيكا»؟!