«اللحم المدعوم الطري» للأغنياء فقط جنوباً..ومافيا دقّو تُهرّب المحروقات بعد المخدرات!

إرتفعت أسعار اللحوم الحمراء والدجاج بنسبة 57 في المئة في السنة الأخيرة في إيران.
الاحتكار والغش لم يعد في سعر اللحوم او في تصنيفها بين مدعومة وغير مدعومة بل يطال نوعيتها واستعمالاتها اكانت طرية للاكل النيء او قاسية للطبخ. اما التهريب فمستمر مع كل طلعة شمس وإصرار مافيا دقو على استمرار تهريب المحروقات بعد المخدرات. (بالتعاون بين "جنوبية" "تيروس" "مناشير").

الجنوب والبقاع مجدداً تحت رحمة عصابات السلاح والاحتكار ومافيات نهش لحوم الفقراء والمعوزين. حيث لم يبق مجال ومهنة، الا ودخلها التجار الجشعون وامعنوا من خلالها في إستغلال الناس والرقص على اوجاعهم وجوعهم.

وجديد هذه الفصول المشينة، ليس فقط احتكار اللحوم المدعومة وبيعها بسعر مضاعف، بل اللجوء الى الغش، والتحايل على الناس عبر بيعهم لحوم قاسية على السعر المدعوم، اما اللحوم الطرية فتباع للاغنياء بسعر مضاعف لتحقيق ارباح خيالية.

وبقاعاً وبعد توقيف المهرب ورجال الاعمال الملقب بـ”أمبراطور الكبتاغون” حسن دقو، تبين ان اشقاءه واقاربه يعمدون الى تهريب البنزين والمازوت المخزن لديه الى سوريا في استكمال لاعماله المافياوية.    

“لحمة صور الطرية” لمن يدفع اكثر!

وبعد الغشّ الذي تمَّ ضبطه في الأمس القريب”، تبيَّن انَّ كل اللحم في مدينة صور كان مدعوماً، و غالبية القصَّابين كانوا يستغلوا الناس و يبيعوا اللحم بسعر مرتفع وصل إلى 80 الف ليرة للكيلو الواحد.

و بعد تأمين اللحم المدعوم عبر مسلخ صور البلدي و تعميم بلدية صور أنه في حال رفع أي قصَّاب السعر عن ال 45 الف سيتم تغريمه و إقفال ملحمته، برز امس غشّ مختلف، حيث اعتمد القصابون بيع اللحم المدعوم “عالقطعة” و حسب حاجة استخدامه.

إقرأ أيضاً: سلاح «حزب الله» يُصنّف الثوار جنوباً..واللبنانيون يَكتوون بجشع مافيا المولدات!

و في التفاصيل، وفي اتفاق غير معلن بين أصحاب الملاحم و التجار الذين يذبحون المواشي، وينص على أنَّ “لحمة الطبخ و الكفتة، و الشوي، و التي تؤخذ من فخذ البقرة يباع الكيلو منها ب 45 الف ليرة، بينما لحمة البفتاك و المدقوقة و التي تؤخذ من الباط، لأنها طرية تباع ب 80 الف ليرة”.

القصابون جنوباً يبيعون اللحوم القاسية على السعر المدعوم اما الطرية فتباع للاغنياء بسعر مضاعف!

و قال أحد أصحاب الملاحم: ” الشراء من مسلخ صور، يشبه الغصب، حيث يعطينا التاجر ما يراه مناسبا لمصلحته، من اللحمة التي تصلح للطبخ او للشوي، و لكن لحمة الباط، و التي تصلح للنَي لها زبائنها، و تباع بسعر مختلف”. 

و قال أحد الزبائن ( ح ع ): ” طلبت من القصاب، كيلو و نصف للدَّق، و عندما هممت بدفع ثمنهم، بادرني بالقول: 120 الف يا استاذ، فسألته اليس كل التجار تبيع المدعوم، قال نعم، و لكن اللحمة الطرية سعرها يختلف، (و المدقوقة ما بتتاكل الاَّ طرية، و الفقير ما بياكول نَي)، دفعت و خرجت و لا الوم القصاب، فهو تاجر و يريد أن يتشاطر و أنما اللوم الأكبر يقع على عاتق بلدية صور، و وزارة الإقتصاد حيث الرقابة معدومة”. 

فلتان امني في قضاء صور

ومنذ فترة، هاجم مجموعة من بلدة عين بعال، شبان من آل فرج في مكان سكنهم في منطقة الحوش، بالأسلحة المتوسطة، على خلفية خلافات سابقة، و استمر تبادل إطلاق النار لفترة، و اليوم أطلق أحد أقارب آل الشعار مع أحد أصدقائه ( ج ح) النار على شاب من آل ذاكري و أصابوه في مؤخرته، و ايصاً بسبب خلافات سابقة.

و قال أحد المحامين من أبناء المدينة: ” مذكرات التوقيف بالعشرات، أشخاص من آل فرج و الشعار و صبراوي، و ما زالوا يتابعون أعمال البلطجة كالمعتاد و كأن الدولة في انحلال تام، يشهرون الاسلحة و بفتحون معارك و لا من رادع لهم رغم رفع الغطاء السياسي عنهم من قبل الثنائي الشيعي”. 

 البقاع

بقاعاً ومتابعة لملف دقو، تؤكد مصادر ل”مناشير” أن اشقاء وأقارب  الموقوف حسن دقو بتهمة صناعة وتهريب المخدرات، عمدوا تهريب كميات كبيرة من المازوت والبنزين كان دقو خزنها في خزانات سرية مخصصة للتخزين والتهريب، الا أن عملية نقلها الى الداخل السوري جاءت نتيجة المداهمات التي بدأها الجيش اللبناني لهم على خلفية مذكرات توقيف بتهم عمليات تهريب المخدرات واطلاق نار على أهالي البلدة وجرف ممتلكاتهم.

وقال المصدر أن عملية نقل المحروقات تمت في أوقات مسائية على مرحلتين،  بمضخات موصلة من الطفيل الى أقرب نقطة تابعة لسورية، واخرى بواسطة صهاريج محلية.

عودة الحراك

وأعاد قرار قاضية التحقيق الأول في البقاع  أماني سلامة الدماء الى شرايين حراك البقاع، للتحرك مع عدد من المودعين للاعتصام سلميا امام قصر العدل في زحلة، تأييدا للقرارها الذي قضى بوضع إشارة منع تصرف على عقارات بعض المصارف وعقارات رؤساء مجالس إدارتها وحصصهم وأسهمهم في عدد من الشركات،

الجراد في طليا وبريتال ودير الأحمر

وبعد ان وصلت أسراب الجراد الى بلدات دير الاحمر وطليا وبريتال، واجتاحت المناطق الجردية اطلقت هذه البلدات صرخات مناشدة لوزارتي الدفاع والزراعة بعدما حطّت اسراب الجراد في بساتينهم، بالعمل على مكافحة اسراب الجراد لانقاذ البساتين وحقول البطاطا والقمح.

وخصوا بالمناشدة قيادة الجيش التدخل بالمكافحة السريعة مع ساعات الصباح، اذا تعذرت المكافحة ليلا قبل أن يأكل الأخضر واليابس .

السابق
بعد كارثة قاعة زفاف فرساي في العام 2001..إنهيار في جبل الجرمق يوقع 38 قتيلاً!
التالي
«شهية» باسيل للتطبيع البحري تُنقّز «حزب الله».. والحكومة قبل الإنتخابات الإيرانية ؟