«ديربي» النجمة والأنصار يشعل السوشيل ميديا وجمهور كرة القدم: من سيحمل اللقب؟

نجمة انصار

يتواجه النجمة والأنصار في الجولة الأخيرة من الدوري اللبناني، في منافسة ستكون استثنائية، وستحدد البطل في هذه الجولة.

تُختتم عصر اليوم بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم بمباراة فاصلة، تقام على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية، وتجمع قطبيّ كرة القدم اللبنانية الأنصار والنجمة، لتحديد اسم البطل، وذلك في ختام الجولة الأخيرة من “سداسية الأوائل”.

اقرأ أيضاً: الدوري الـ55 بكرة القدم: تعادل النجمة والانصار وفوز الاخاء

“الديربي” الأهمّ في لبنان والأكثر شعبيّة سيكون بطعم استثنائيّ، فقد عاد الفريقان إلى دائرة المنافسة بعد سيطرة العهد لسنوات على الساحة المحلية، ويطمح كلٌ منهما للظفر باللقب الأحبّ إليه وإسعاد جماهيره التي لن تكون حاضرة في المدرجات، علماً أنّ الموسم الاستثنائي على كلّ الصّعد توقف عدّة مرات جرّاء إقفال البلاد، في محاولة للحدّ من تفشي فيروس كورونا، ما أثّر في لياقة اللاعبين ومستواهم الفني.

وتختصر القمة التقليدية كل مفاصل اللعبة الشعبية، إذ يتمتع طرفاها بقاعدتين شعبيتين كبيرتين، وهذا الأمر ولّد متابعة قياسية عبر مواقع التواصل الاجتماعي إذ تأجج التنافس الجماهيري لأعلى المستويات.

القمة الحاسمة ليست الأولى على اللقب بين الفريقين، بل هي الرابعة، إذ تعادل الفريقان الأكثر شعبية في لبنان في ثلاث مواجهات ماضية، فذهب اللقب إلى النجمة في إحداها، وإلى الأنصار والعهد في الأخرى، فلمن ستكون الغلبة في الديربي الـ68؟


ويتصدر الأنصار البطولة و”السداسية”، برصيد 37 نقطة، متقدماً بنقطتين على غريمه النجمة، الذي يحتاج إلى الفوز دون سواه، ليرّصع قميصه باللقب التاسع، والأول منذ موسم 2013-2014، أما “الزعيم”، فيكفيه التعادل لينتزع اللقب الرابع عشر، والأول منذ موسم 2006-2007.


التقى الفريقان مرّة واحدة هذا الموسم، وذلك في المرحلة الأولى من البطولة، وحينها فاز النجمة (2-1)، وهو يلعب اليوم بصفوف ينقصها المهاجم الدولي المخضرم محمد غدار للإصابة والمدافع ماهر صبرا للإيقاف، فيما يلعب الأنصار مكتمل الصفوف.

السابق
تغريدة نارية لقاطيشا: يوم ولد الكذب مندوب باسيل ضيّف مغلي!
التالي
بعد شحنة «الرمان» الملغومة.. البخاري يكشف دوافع قرار السعودية!