نظام الأسد يحتفل بعيد الجلاء بحضرة الروس في قاعدة «حميميم»

بشار الأسد روسيا

لا يتوقف نظام الأسد عن المغالاة في الكذب وإيهام المواليين باستقلالية قراره وسيطرته الفعلية على الأرض، إلا أنّ الحقيقة على عكس ذلك بشكل كامل.

إذ احتفل نظام الأسد بعيد الجلاء الذي يحل في 17 نيسان من كل عام، أمس الجمعة 16 نيسان، في قاعدة “حميميم” العسكرية الروسية بمحافظة اللاذقية.

وقالت صحيفة “الوطن” الموالية، إنّ حفلا موسيقيا أقيم في قاعدة حميميم الروسية بمناسبة “عيد الجلاء” بحضور قائد القوات الروسية العاملة في سوريا ورفقة عدد من مسؤولي النظام.

إقرأ أيضاً: روسيا تسابق لفتح معابر في إدلب.. إنقاذ الأسد من الشمال!

ومن بين المسؤولين الحاضرين وزير دفاع النظام العماد علي أيوب والوزير منصور عزام ومحافظ اللاذقية اللواء إبراهيم خضر السالم واللواء رياض عباس.

إقامة هذا الحفل في القاعدة الروسية وبحضور مسؤولين روس، أثار استغراباً وغضبا وسخرية في أوساط السوريين المعارضين لنظام الأسد منهم والموالين.

ونشر الناشط السوري المعارض قتيبة ياسين على تويتر صورة من داخل القاعدة التي شهدت الحفل وأرفقها بتعليق ساخر يقول “الاحتلال الروسي في سوريا يحتفل بذكرى خروج الاحتلال الفرنسي عن سوريا”.

الجدير بالذكر أن بعد بدأ التدخل الروسي في سوريا أواخر عام 2015؛ سيطرت روسيا على حقول الغاز في البلاد ومعامل تكريره بالإضافة إلى إنشاء قاعدة “حميميم” شمال اللاذقية التي تعد أكبر قواعدها في الشرق الأوسط

السابق
ابنة منى زكي تشارك في مسلسل والدتها.. بهذه الطريقة!
التالي
بعد فضيحة القاضية عون.. موقف لافت من «حزب الله»!