الحريري يدعو روسيا للإستثمار في لبنان.. بعد تشكيل الحكومة

سعد الحريري في روسيا

بعد لقائه رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين اليوم الخميس، في إطار الزيارات التي تحتضنها روسيا لمسؤولين لبنانيين للبحث في الأزمات السياسية والمالية التي تعصف بالبلاد، قال رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري: “لبنان اليوم يعيش في ضائقة اقتصادية واجتماعية وصحية صعبة جدا، زادها وطأة تفشي فيروس كورونا، ونحن نأمل منكم مساعدة لبنان في تأمين اللقاح الروسي الذي أثبت فعاليته، للبنانيين والمقيمين، خاصة وأنه لدينا كما تعلمون نحو مليون ونصف المليون لاجئ”.

إقرأ أيضاً: الحريري الى موسكو.. يُنشِد ضغطاً من بوتين!

أضاف الحريري بعد المحادثات مع ميشوستين في مقر رئاسة الوزراء الروسية: “صعوبة الوضع الآن هي في تشكيل حكومة من الأخصائيين لكي نقوم بكل الإصلاحات المطلوبة. ولكن حين نشكل الحكومة ونجري الإصلاحات اللازمة، نريدكم أن تعلموا أننا نرغب برؤية كل الشركات الروسية تأتي إلى لبنان لكي تستثمر فيه في المرافق الموجودة، سواء الكهرباء أو المرافئ أو الطرقات أو كل ما يتعلق بالبنى التحتية”.

وختم قائلا: “كما تعلمون، فإنه بسبب الأزمة الاقتصادية، هناك فرص حقيقية لرجال الأعمال للاستثمار في لبنان بسبب انخفاض الأسعار، كما أنها فرصة للسياحة بعد الانتهاء من مشكلة كورونا. ونحن نأمل منكم أن تحثوا رجال الأعمال الروس للمجيء إلى لبنان”.

السابق
عشرات الكاميرات في محيط مطار بيروت.. ومخاوف من عمليات تسلل من «الأوزاعي»!؟
التالي
كورونا لبنان: كم سجّل عدّاد الإصابات والوفيّات اليوم؟