دعوة عاجلة.. هل يزور الحريري الفاتيكان؟

سعد الحريري

تنشط المبادرات والمساعي الخارجية والداخلية لتذليل العقبات أمام تشكيل الحكومة وتذويب الجليد بين بعبدا وبيت الوسط، وبعد مبادرة الرئيس الفرنسي ذهبت بعض المصادر المحلية في بيروت، بحسب “النهار”، الى الحديث عن ان رئيس “التيار الوطني الحر” جبران باسيل في حال زيارته باريس، لن يكون وحده الذي قد يقابل بعض المسؤولين الفرنسيين المولجين بملف المبادرة الفرنسية في لبنان، بل ان ثمة أفكار توجهات تتحدث عن زيارات لشخصيات اخرى في مقدمها الرئيس المكلف سعد الحريري وكذلك شخصيات تمثل قوى سياسية أخرى كحركة “امل” والحزب التقدمي الاشتراكي، ولو ان كل ذلك يبقى رهن تأكيدات فرنسية . ويشار في هذا السياق الى ان الرئيس سعد الحريري سيتوجه الى الفاتيكان في اليومين المقبلين تلبية لدعوة عاجلة تلقاها من دوائر الكرسي الرسولي للبحث معه في مختلف التطورات اللبنانية.

اقرأ أيضاً: بعد باسيل.. موفد لبرّي الى باريس: «سان كلو» فرنسي جديد؟

من جهتها، أشارت “المدن” الى ان تسرّب خبر من مكان ما عن دخول الفاتيكان على الخط. إلا أن المعلومات تؤكد بأن القوى الدولية كلها تترك المجال لفرنسا، من دون حسم مسألة زيارة الحريري إلى الفاتيكان. الصورة متضاربة ومتناقضة. هناك من يعتبر أن ثمة فرصة حقيقية لتشكيل حكومة بسبب الظروف، بينما آخرون يعتبرون أن كل هذه الحركة لن تؤدي إلى أي نتيجة. والحريري ليس في وارد التراجع أو التنازل، فيما الموقف السعودي واضح ولا يمنحه الغطاء.

وفي سياق متصل، ينتظر ان يعود الرئيس سعد الحريري الى بيروت قريباً مُنهياً إجازة عائلية امضاها مع عائلته في ابو ظبي. ورفضت اوساط بيت الوسط، بحسب “الجمهورية”، تأكيد او نفي الرواية التي تحدثت عن زيارة له الى الفاتيكان في وقت قريب.

السابق
بعد باسيل.. موفد لبرّي الى باريس: «سان كلو» فرنسي جديد؟
التالي
محطات توقفت عن تسليم البنزين وبعضها يبيع بالقطارة.. أزمة محروقات جديدة؟