تفعيل الحكومة اونلاين.. باسيل وجد بديلا عن حسان دياب؟!

حسان دياب الحكومة

في سياق الضغط المتواصل على رئيس الحكومة المستقيل حسان دياب لتفعيل حكومته المستقيلة، ورفضه المشاركة في البدع الدستورية التي تتمّ صياغتها في قصر بعبدا، تداولت معلومات صحفية عن عقد بعد ظهر الخميس اجتماعٌ “أونلاين”، بين الوزراء الأقرب إلى النائب جبران باسيل ورئيس الجمهورية ميشال عون في حكومة تصريف الأعمال.

اقرا ايضا: عون «يقوطب» على تمرد دياب بـ«الاعلى للدفاع»..إغلاق في الأعياد وتمديد التعبئة!

وعلم ان وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر ادارت الجلسة، حيث تم مناقشة آليات ممكنة أو محتملة لتفعيل العمل الحكومي، من دون رئيس الحكومة المستقيل حسّان دياب.

وقد نفى المكتب الاعلامي لنائب رئيس الحكومة وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر الخبر المتعلق بعقد اجتماع الكتروني لتفعيل حكومة تصريف الاعمال.

وقال في بيان: ينفي المكتب هذه الاخبار وأي كلام مزعوم عن “مستجدات التأليف” وعن “إعادة تفعيل عمل الحكومة بعد رفض الرئيس دياب تفعيلها”. والواقع هو أنه يتم عقد لقاءات بين الوزراء بشكل دائم للبحث في كيفية تسيير شؤون الناس وتنسيق العمل بين الوزارات، وذلك وفقا لما ينص عليه الدستور وضمن توجه الرئيس دياب والوزراء كافة. هذا مع العلم ان الدستور يحمل الوزراء المسؤولية عن أعمالهم ومن البديهيات أن يعمل الوزراء وفق صلاحياتهم بما يخدم لبنان” .

السابق
كيف أقفل سعر صرف الدولار مساء؟
التالي
هذا ما جاء في مقدمات النشرات المسائية ليوم الخميس 25/3/2021