بالفيديو: بعد ان تخطى الدولار الـ12 الف.. غضب شعبي وقطع للطرقات في مختلف المناطق!

قطع طريق

لا سقف لتحليق الدولار، لعلها الجملة الشهيرة التي رددها الخبراء الاقتصاديون على مدى أشهر وأعوام، وبالفعل تشهد الليرة اللبنانية انهيارا تاريخيا بعدما كسر حاجز الدولار في السوق السوداء عتبة الـ 12 .

اقرا ايضا: الليرة في خبر كان: الدولار يكسر حاجز الـ12 الف ودعوات للنزول الى ساحة الشهداء!

اذ سجل سعر الصرف في السوق السوداء ظهر اليوم (السبت) 12500 للدولار الواحد، في انهيار كارثي، واحتجاجا على على هذا التدهور الحاصل، بدأت تشهد بعض المناطق اعتصامات وقطع للطرق.

وقد عمد بعض المحتجين الى قطع المسلك الغربي لطريق المطار، قطع الطريق عند مداخل ساحة النجمة في صيدا، كما افاد التحكم المروري: عن قطع السير محلى برلياس عند مفرق المرج، وكذلك قطع محتجون من طرابلس الطريق أمام كازينو لبنان.

وافيد عن دعوات عبر مكبرات الصوت في الجوامع في الإقليم و برجا و شحيم لقطع طريق الجية وهناك تحضيرات لقطع الاوتستراد الدولي بعد قليل.

وثمة دعوات كثيفة للنزول الى ساحة الشهداء اليوم الساعة ٣ وإعادة نصب الخيم لإستعادة الثورة من جديد احتجاجاً على تردّي الأوضاع الإقتصادية.

ومع التحليق المستمر للدولار اقفلت معظم المحلات التجارية ابوابها، فيما أفيد عن توجّه اصحاب السوبرماركات الى رفع أسعار المواد الغذائية بشكل كبير بعد تخطّي الدولار 12500 ليرة.

https://twitter.com/janoubia_news/status/1370710607490596865
السابق
بعدما فقدا أمس.. العثور على «نور» و«أسيل» في صندوق إحدى السيارات!
التالي
بالفيديو: الثورة تعود الى ساحة الشهداء.. ونصب خيم للمحتجين