السلطة تحارب طواحين الهواء.. عون مصمم على الاصلاح ودياب سيلاحق منصات الدولار!

رئيس الجمهورية ميشال عون في اجتماع مع رئيس الحكومة حسان دياب في بعبدا (أسوشييتد برس)

بعد مضي أكثرمن ثلثي ولايته، عصفت خلالها مختلف الازمات الامنية والمالية ونخر الفساد عموم مؤسسات الدولة وهددها بالانحلال وبعد ان قفز الدولار حوالي سبعة أضعاف قيمته وانهار البلاد امنيا واقتصاديا وماليا ومعيشيا، يطالعنا رئيس الجمهورية ميشال عون باجتماع طارئ في بعبدا اليوم بعد ان نزل المحتجون في مختلف المناطق الى الطرقات ليقول انه لن يثنيه أحد على الاصلاح مع انه لم يسم من هي الجهة التي تمنعه من الاصلاح وكأنه يعيش في عالم آخر. في حين ان تياره منغمس في مستنقع الفساد والتعطيل ويستحوذ على الوزارات الدسمة التي اشهرت افلاسها وعلى رأسها وزارة الطاقة.

فيما على الضفة الأخرى، يطالعنا رئيس الحكومة المستقيل حسان دياب، الذي لم يذكر شيئا عن تهريب البضائع المدعومة من مصرف لبنان بملايين الدولارات الى سوريا وعلى عينك يا تاجر ترصدها الكاميرات كل يوم فلا تتحرك الدولة باجهزتها الامنية والعسكرية لايقاف هذه الجريمة. فيحوّل المطاردة بتجاه المنصات الالكترونية التي تعلن عن سعر صرف الدولار بشكل دوري محملا اياها بشكل مضحك مسؤولية التدهور المالي والاقتصادي في البلاد.

اقرا ايضاً: دياب يتهم المنصات بالتلاعب بسعر صرف الدولار.. ماذا قال؟

وفيما أصدرت السلطة أوامرها، أعلن المدير العام لهيئة أوجيرو عماد كريدية عبر تويتر عن تمكن أوجيرو من حجب المواقع الإلكترونية المعنية بتحديد سعر صرف الدولار.

  وقال ان “أوجيرو قامت اليوم بإبلاغ الجهات القضائية المعنية بملف حجب المواقع الإلكترونية والتطبيقات والصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي والمعنية بتحديد سعر صرف الدولار الأميركي مقابل العملة الوطنية في السوق السوداء، بأننا تمكنا من حجب المواقع الإلكترونية في حين تعذر علينا فنيا حجب التطبيقات والصفحات الموجودة على خدمة Google Play وموقع Facebook دون حجب كامل لهما.

 وعليه اقترحنا وتفاديا للتداعيات الكبيرة على المؤسسات العامة والخاصة وعلى المواطنيين نتيجة الإقدام على الحجب الكامل أن تراسل الجهات القضائية بشكل رسمي الشركتين حسب الأصول المتبعة للطلب منهما حذف هذه التطبيقات والصفحات لمخالفتها القوانين والقرارات القضائية. كما اننا اكدنا مجددا التزامنا تنفيذ جميع القرارات القضائية بأقصى الإمكانات الفنية وبما يجيز لنا القانون”.

السابق
مجددا.. الثوار يضبطون شاحنة تقوم بتهريب البنزين المدعوم إلى سوريا!
التالي
بعد تصعيد عون.. عامية ١٧ تشرين تدعو لتكثيف التظاهرات!